تجزئة

المراعي: نستهدف مضاعفة إنتاج الدواجن عبر استثمارنا الجديد

قال رئيس مجلس إدارة المراعي، الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير، إن ما استثمرته الشركة فى قطاع الدواجن سابقا يبلغ ستة مليارات ريال، ومع الاستثمار الجديد الذي أعلن عنه للسنوات الخمس المقبلة، سيرتفع إجمالي استثمارات المراعي في القطاع إلى أكثر من 12 مليار ريال.

وذكر أن “المراعي” بدأت في عام 1977 واستثمرت في مجال واحد وقتها هو الألبان، حيث كانت تملك مصنعا واحدا ومزرعة واحدة.

وأضاف: “استثمرنا بعد ذلك في مجالات عدة حيث دخلنا مجال العصائر والمخابز وأطعمة الأطفال وقطاع الدواجن الذي استثمرنا فيه قرابة 6 مليارات ريال في السنوات الماضية، والآن أعلنا عن استثمارات جديدة بـ6.6 مليار ريال في الأعوام الخمسة القادمة لمضاعفة الإنتاج إلى ما يفوق 450 مليون طير في السنة”.

وأوضح أن الأمن الغذائي هو أحد أسباب سعي المراعي لزيادة إنتاجها في قطاع الدواجن، لا سيما مع وجود فجوة بنحو 45% تمثل استيراد السعودية من منتجات الدجاج.

وأشاد رئيس المراعي بالدعم الذي يتلقاه القطاع الخاص من الحكومة بما يتماشى مع رؤية 2030، مؤكدا أن زيادة استثمارات الشركة تأتي أيضا متماشية مع رؤية المملكة.

وكان مجلس إدارة شركة “المراعي” أقر في اجتماعه المنعقد الأحد، ضخ استثمارات رأسمالية تقدر بمبلغ 6.6 مليار ريال للتوسع في قطاع الدواجن، بهدف مضاعفة الحصة السوقية للشركة بهذا القطاع.

وسوف يتم تنفيذ هذا التوسع على عدة مراحل على مدى 5 سنوات، وتشمل أيضاً تطوير مرافق إنتاج أمهات الدواجن وذلك لتحقيق التكامل الرأسي لإمدادات الدواجن.

وسيتم التركيز على التوسع بمواقع جغرافية مختلفة بالسعودية لتعزيز الأمن الحيوي للقطاع، إضافة إلى توزيع إسهامات الشركة في التنمية الاقتصادية على مختلف مناطق المملكة.