اللون الأخضر يخيم على العملات الإلكترونية خلال تعاملات اليوم

share on:

خيم اللون الأخضر على العملات الإلكترونية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتسترد نحو 14 مليار دولار من خسائرها خلال آخر 24 ساعة.

وسيطرت حالة من التعافي على أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية مع مكاسب ملحوظة في عملتا “الريبل” و”الإيثريوم” كما استعادت عملة “إيه.أو.إس” مكانتها بقائمة الخمسة الكبار.

وخلال تعاملات أمس، سادت موجة بيعية قوية في تعاملات السوق الرقمي دفعت القيمة السوقية لكافة العملات الافتراضية بالهبوط لمستوى 189.8 مليار دولار بفعل إحباط المستثمرين جراء تأجيل إدراج صندوق استثمار متداول للعملات الإلكترونية.

وكانت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية قررت في الأسبوع الماضي إرجاء إدراج صندوق “سوليد إكس بيتكوين” والذي كان من المقرر أن يتم الإفصاح عنه في الأسبوع الحالي، وهو ما يعني أنه لن يتم البت في الأمر قبل حلول نهاية سبتمبر المقبل.

وبحلول الساعة 11:10 صباحاً بتوقيت جرينتش، صعدت عملة “البيتكوين” بنحو 4.7% لترتفع إلى 6346 دولار بعد أن تهاوت بالأمس دون مستوى 6 الآف دولار.

وصعدت ثاني أكبر عملة إلكترونية “الإيثريوم” بنسبة 6.2% لتسجل 281.6 دولار كما ارتفعت عملة “الريبل” التي تحل بالمرتبة الثالثة إلى 0.2834 دولار بزيادة قدرها 6.2%.

وشهدت العملة الرقمية التي تسيطر على المركز الرابع “البيتكوين كاش” بنحو 3.3% لتصل إلى 509.2 دولار.

وفي الوقت نفسه، تمكنت عملة “إيه.أو.إس” من الصعود للترتيب الخامس بارتفاع قدره 5.4% ولتصل قيمتها إلى 4.6 دولار بعد أن تخلت عن مركزها في بداية الأسبوع الحالي لصالح عملة ستيلر”.

وتراجعت في تداولات اليوم عملة “ستيلر” للمركز السادس رغم أنها سجلت ارتفاعاً بنحو 2.8% لتسجل 0.22 دولار.

لكن القيمة السوقية لعملة “إيه.أو.إس” بلغت 4.16 مليار دولار في مقابل قيمة “ستيلر” السوقية والتي سجلت 4.13 مليار دولار.

اقرأ ايضا  الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار

وفقدت العملات الافتراضية حوالي 610 مليارات دولار خلال العام الحالي مقارنة مع القمة المسجلة خلال يناير الماضي.

وكانت دراسة حديثة أفادت بأن النشاط القانوني ارتفع داخل العملات الرقمية مع تراجع الأنشطة غير القانونية كعمليات غسل الأموال لكن في الوقت نفسه زادت عمليات المضاربة.

تعليقات

comments

share on:
وفاء عثمان

وفاء عثمان

صحفية بمجلة أموال ومختصة بالشؤون الاقتصادية بموقع مجلة أموال
share on: