تقارير رئيسي

القطرية تستأنف رحلاتها لعدة وجهات .. التوسع فى افريقيا و12 وجهة امريكية 4 مرات اسبوعيا

أعلنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية استئناف رحلاتها إلى أتلانتا في الولايات المتحدة الأمريكية بواقع 4 رحلات أسبوعياً اعتباراً من 1 يونيو/حزيران 2021.

12 وجهة أمريكية

عادت القطرية الى الولايات المتحدة الأمريكية للعمل بشكل كامل إلى 12 بوابة أمريكية، أي ما يزيد بوجهتين عما كان عليه الأمر قبل انتشار الجائحة.

كما ستزيد الخطوط الجوية القطرية أيضاً من عدد رحلاتها إلى بوسطن وميامي ونيويورك وفيلادلفيا وسان فرانسيسكو وسياتل، مع تقديم خيارات سفر أكثر مرونة لمسافريها مع أكثر من 85 رحلة أسبوعياً عبر الولايات المتحدة.

وإلى جانب تسيير  القطرية رحلاتها وإعادة بناء شبكة وجهاتها في الولايات المتحدة الأمريكية وإطلاق وجهتين جديدتين هما سان فرانسيسكو وسياتل، فقد عززت خدماتها في الولايات المتحدة من خلال شراكاتها الاستراتيجية مع خطوط ألاسكا الجوية، والخطوط الجوية الأمريكية، وخطوط جيت بلو الجوية

افريقيا

قال نائب رئيس الخطوط الجوية القطرية في أفريقيا، هندريك دو بريز: تعد أفريقيا جزءا مهما ومتناميا من شبكة القطرية، حيث تعمل الشركة على تطوير عملها واتساعه في القارة السمراء والنظر في الفرص المتاحة، حيث تضم شبكة القطرية في أفريقيا الآن 26 وجهة، وفقا لتحليل بيانات OAG، مسجلة ارتفاعا من 24 وجهة في عام 2019.

  تمت إضافة كل من أبوجا وأكرا ولواندا في عام 2020، بينما يدشن خط أبيدجان في يونيو المقبل، كما استأنفت رحلاتها مؤخراً إلى القاهرة والإسكندرية، وأضاف: تتطلع القطرية بالتأكيد إلى وجهات أخرى في أفريقيا، حيث توجد إمكانات هائلة عبر القارة لتدشين طرق جديدة. هذا ويعتقد دو بريز أن الأسطول المختلط للخطوط القطرية مهم لتنمية عملها في أفريقيا، حيث يوفر مرونة وفرصة للحصول على سعة بالحجم تتناسب مع زيادة حركة الركاب، وقد يستغرق هذا الأمر وقتا طويلا حتى يتطور، وحالياً تستخدم القطرية 8 أنواع من الطائرات إلى أفريقيا هذا العام.

كأس العالم

قال المدير الإقليمي للخطوط الجوية القطرية، فادي حجازين، إن «القطرية» تدرك أهمية الرياضة في تقريب الشعوب في إطار منافسات ودية.

وأضاف حجازين أنه مما لا شكّ فيه أن استضافة دولة قطر لمنافسات كأس العالم لكرة القدم 2022 ستحظى باهتمام عالمي، وستنعكس إيجابيا على قطاعي السياحة والتنمية الاقتصادية في قطر، وذلك في الفترة التي ستلي البطولة، لافتا الى أنه من الطبيعي أن تكون هناك شراكة بين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وبين الخطوط القطرية خلال فترة إقامة البطولة على الأراضي القطرية.

وقال إن «القطرية» تواصل إعادة بناء شبكة وجهاتها التي تبلغ حاليا أكثر من 130 وجهة، مع خطط لزيادة عدد رحلاتها لتصل الى اكثر من 1200 رحلة أسبوعية لأكثر من 140 وجهة مع نهاية شهر يوليو المقبل، وذلك في إطار إتاحة الفرصة أمام المسافرين للسفر مع «القطرية» الى جميع أنحاء العالم.

باقات

وأشار الى أن الاستعدادات لاستقبال النمو المتوقع لحركة المسافرين في مطار حمد الدولي تسير على قدم وساق، من خلال مشروع توسعة المطار لزيادة قدرته الاستيعابية لتصل الى 53 مليون مسافر سنويا بحلول عام 2022.

ولفت الى أن «القطرية للعطلات» ستقدم مجموعة واسعة من باقات السفر المصممة خصوصاً لضمان سهولة المشاركة في حضور الحدث الرياضي الأكثر أهمية في العالم، موضحا أنه سيتم توفير كل التفاصيل من خلال منصة حجز ستتيح تجربة سهلة وسلسة عن جميع باقات السفر المتاحة، بما في ذلك رحلات الذهاب والعودة والفنادق، فضلا عن تذاكر حضور المباريات.

وقال إن الخطوط القطرية تفتخر برعاية مجموعة واسعة من الأنشطة والمبادرات والفعاليات العالمية من خلال رعاية الهيئات والكيانات والمسابقات الرياضية العالمية.