اخبار

«القابضة» و«العالمية القابضة» بصدد إنشاء أكبر شركة إدارة استثمارات مستقلة

أعلنت شركتا القابضة والعالمية القابضة الإماراتيتان عزمهما إنشاء أكبر شركة إدارة استثمارات مستقلة ومتعددة الأصول في الشرق الأوسط.

وقالت القابضة، في بيان اليوم الاثنين 6 مارس 2023، إن الشركة الجديدة ستكون إمارة أبوظبي مقرًا لها، وتولى إدارة مجموعة من الأصول التابعة لكل من محفظة الاستثمارات البديلة في «القابضة» ومحفظة أبوظبي للنمو، ومحفظة الشركة العالمية القابضة، إضافة إلى رأس مال جديد مقدم منها ومن مستثمرين جدد، لاستخدامه في الاستثمارات الدولية الجديدة.

وحسب البيان، تنضم شركة جنرال أتلانتيك، وهي شركة رائدة عالميًّا، بصفتها مستثمر وشريك استراتيجي ذو خبرات عالمية، لكل من القابضة «أيه دي كيو» والعالمية القابضة في هذه الشراكة.

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العالمية القابضة، سيد بصر شعيب، إن هذه الشراكة الجديدة تمكن شركة إدارة الاستثمارات البديلة من الوصول إلى مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية الإقليمية والعالمية، وإدارة رأس المال طويل الأجل نيابة عن مستثمريها، لتصبح الشركة مستثمرًا مؤسسيًّا رائدًا وشريكًا مفضّلًا .

وأوضح البيان أن الشركة الجديدة مع بدء عملياتها التشغيلية، ستدير ابتداءً أموال المساهمين المؤسسين، شركتي “القابضة” والشركة العالمية القابضة، مع العلم بأنه جرى هيكلة الشركة لكي تتمكن من جمع وإدارة أموال غيرهم من المستثمرين، مثل صناديق التقاعد والمؤسسات الاستثمارية والمكاتب العائلية، وغيرها من جهات القطاعين العام والخاص.