أسواق

احمد سيف بالحصا

??????? ???? ?????? ???? ????? ????????? ??????? 08-02-2010 ?????: ????? ???????

الاسم : احمد سيف بالحصا

المنصب : رئيس مجلس الإدارة

الشركة : مجموعة بالحصا

القطاع : المقاولات

الدكتور أحمد بالحصا، إحدى الشخصيات العامة في الإمارات، ذائع الصيت في عالم التجارة، رئيس جمعية المقاولين في دبي

مؤسس ورئيس الشركة القابضة لمجموعة شركات بالحصا.بدأ بتأسيس شركته الأولى في منتصف الستينات من القرن الماضي وهي شركة الاتحاد التجارية ذات المسؤولية المحدودة التي كانت تعمل باستيراد السيارات المستعملةوالتجهيزات لمشاريع الطاقة لدى بلدان عربية أخرى. وباستغلال الموارد الشخصية المحدودة بتخطيط مدروس وتوجه سليم أخذت الشركة بالتوسع من التجارة إلى البناء ومنه إلى التعامل بمواد البناء ثم تقديم الخدمات وتعاطي الأعمال ليس فقط في الإمارات وإنما أيضاً في مختلف البلدان العربية الأخرى.

تعتبر مجموعة بالحصا، بما تضم من شركات ومكاتب تمثلها في دولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من الدول الأخرى، واحدة من كبار المساهمين في تنمية دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

أحمد سيف بالحصا، أحد قدامى الرياضيين والمساهمين في تأسيس نادي الشباب العربي، وهو الذي تولى رئاسة مجلس إدارته سابقاً، ففي العام 1972 تم الدمج بين النادي العربي ونادي دبي ليصبح اسمه نادي الشباب العربي.
يعتبر بالحصا أحد الرموز الرياضية الإماراتية، وله إسهامات كبيرة في المجال الرياضي عموماً وفي كرة القدم خصوصاً، عرفت عنه البراعة في قيادة الحوار، والدبلوماسية في العلاقات، وخبرة وتجربة تستند إلى سنوات طويلة من العمل الشاق في مجال كرة القدم بهدف وأسلوب يحتذى.
تولى أحمد سيف بالحصا منصب نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم في الإمارات في فترة السبعينات وبداية الثمانينات، إضافة إلى منصب نائب رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ورئاسة اتحاد الإمارات لكرة الطائرة وعضوية
اللجنة الأولمبية.