“إينوك” تعتزم التوسع بالسعودية

share on:

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك) إن المجموعة تعتزم استكمال بناء 17 محطة أخرى في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأوضح سيف حميد الفلاسي في لقاء مع قناة سي إن بي سي عربية على هامش القمة العالمية للحكومات التي تقام بدبي حاليا إن المجموعة أكملت بناء 14 محطة في السعودية بتكلفة بلغت 170 مليون درهم.

وكشف عن نية الشركة في التوسعات خارج الإمارات والسعودية.

 وانطلقت يوم الأحد الماضي القمة العالمية للحكومات بمشاركة أكثر من 4000 شخصية من 140 دولة، بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولون عالميون، وقيادات 30 منظمة دولية، يجتمعون على منصة القمة لصياغة مستقبل العالم.

وتشهد القمة مشاركة 600 متحدث من مستشرفي المستقبل والخبراء والمتخصصين في أكثر من 200 جلسة حوارية رئيسية وتفاعلية تتناول القطاعات المستقبلية الحيوية، إلى جانب أكثر من 120 رئيساً ومسؤولاً في شركات عالمية بارزة.

وتحتل الإمارات المركز الثاني عالمياً في إنتاج المياه عن طريق تحلية مياه البحر، وتمتلك عدداً من مشاريع التحلية التي تعد الأكبر على مستوى العالم، مثل محطة الفجيرة لتحلية المياه وتوليد الطاقة ومشروع أكبر محطة تحلية بتقنية التناضح العكسي في العالم في أبوظبي.

 وتهدف استراتيجيات الأمن المائي إلى ضمان جودتها، وزيادة إنتاجها بصورة مستدامة، وتقليل معدلات الاستهلاك، وإيقاف وعكس استنزاف الموارد الطبيعية للمياه، فضلاً عن ضمان الوصول إليها في جميع الظروف الطبيعية والطارئة لجميع فئات المجتمع.

ويعمل تطبيق رؤية الإمارات 2021 على تنفيذ مبادرة الموازنة المائية التي توازن ما بين مصادر المياه وبين الحاجة إليها في القطاعات المختلفة بحيث يمكن زيادة الطلب عليها في قطاع ما من دون أن يتم تأمين المصدر لذلك، تماماً كما يتم إعداد الموازنة المالية.

اقرأ ايضا  انخفاض الاحتياطي العام للسعودية إلى 619.5 مليار ريال

تعليقات

comments

share on:
وفاء عثمان

وفاء عثمان

صحفية بمجلة أموال ومختصة بالشؤون الاقتصادية بموقع مجلة أموال
share on: