تقارير رئيسي

إكسبو دبي يستقبل أكثر من 7 ملايين زيارة حتى ديسمبر الجاري

شهد إكسبو 2020 دبي زيادة في عدد الزوار بشكل كبير خلال الفترة الماضية من عمر الحدث الدولي، حيث وصل إجمالي الزيارات إلى 7 ملايين و167 ألفاً و591 زيارة، وذلك خلال الفترة الممتدة حتى 20 ديسمبر الجاري، بينما يواصل المنظمون تطبيق الإجراءات الوقائية الصارمة الخاصة بمواجهة جائحة “كوفيد19″، ما يضمن زيارة آمنة واستثنائية لجميع رواد الحدث.

ويحرص إكسبو 2020 دبي، أضخم حدث دولي يُقام منذ بداية الجائحة، على تطبيق تدابير الوقاية من كوفيد-19 وفق أحدث المستجدات، وتشمل الإجراءات الاحترازية الحالية زيادة عدد المرافق لإجراء اختبار الـ “بي سي آر” في موقع الحدث الدولي ليصل عددها إلى أربع نقاط، فضلا عن توفير الاختبار بشكل مجاني لجميع موظفي أجنحة الدول

مطار دبي

عاد مطار دبي الدولي ، المطار الذى كان أكثر ازدحامًا في العالم للسفر الدولي في عام 2019 ، إلى طاقته التشغيلية بنسبة 100٪ ، حيث يستعد زوار ثاني أكبر إمارة في الإمارات العربية المتحدة للعودة إلى مستويات ما قبل الوباء في ديسمبر.

قال بول غريفيث ، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: «لقد تجاوز معدل تعافي مطار دبي الدولي معظم المطارات الأخرى ذات الحجم المماثل ويسلط الضوء على السمعة الدولية الإيجابية التي تتمتع بها دبي كمدينة جذابة اتخذت خطوات حاسمة لحماية زوارها والمقيمين فيها».

وأضاف غريفيث: «من المرجح أن يتجاوز عدد زوار دبي مستويات ما قبل الجائحة خلال الأسابيع القليلة الأخيرة من العام ، وهو ما يعد علامة فارقة في رحلتنا نحو الشفاء التام».

الجناح الإيطالي

وكان قد استقبل الجناح الإيطالي في معرض إكسبو 2020 دبي، نحو 300 ألف زائر خلال الشهر الأول منذ انطلاق المعرض، ما يجعله واحداً من أكثر الأجنحة مشاهدة من بين أجنحة 192 دولة مشاركة في المعرض العالمي

السعودية

وأعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تقدمه المملكة بطلب رسمي لاستضافة معرض إكسبو الدولي في الرياض 2030

وجاء ذلك في خطاب من ولي العهد السعودي إلى الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، ديميتري كركنتزس
.