اخبار

أوديمار بيغه تعيّن إيلاريا ريستا رئيسةً تنفيذيّة جديدة

بعد بحث عالميّ مكثّف، يسرّ أوديمار بيغه أن تعلن عن انضمام إيلاريا ريستا إلى الشركة في أغسطس 2023، حيث ستتولّى بعد فترة انتقالية قصيرة منصب الرئيس التنفيذي في الأوّل من يناير 2024. وستحلّ السيدة ريستا محلّ الرئيس التنفيذي الحالي فرانسوا هنري بنهامياس، والذي أعلن سابقاً عن مغادرته الشركة بعد ما يقرب من 30 عاماً مع أوديمار بيغه. علماً أن السيد بنهامياس سيبقى على رأس عمله وبشكل كامل حتى نهاية عام 2023 لتسهيل عملية انتقال القيادة بشكل سلس ومنظّم إلى الرئيسة التنفيذية الجديدة.

 

السيدة ريستا هي مواطنة سويسرية-إيطالية تقيم بالقرب من جنيف في سويسرا. وهي تتمتّع بخبرة دولية تزيد على 26 عاماً في إدارة الأقسام الرئيسية ضمن شركات عالمية مرموقة، آخرها منصب رئيس شركة العطور والمكوّنات العطرية العالمية فيرمنتكFirmenich . وقبل انضمامها إلى فيرمنتك Firmenich، عملت السيدة ريستا في شركة بروكتر أند غاميل Procter & Gamble لأكثر من عقدين من الزمن حيث تولّت مناصب عليا في مقرّي الشركة الرئيسيّين في أوروبا والولايات المتحدة، وقامت بتطوير علامات تجارية عالمية مميزة.

 

“يسعدنا أن نرحّب بالسيدة ريستا لتكون رئيستنا التنفيذية الجديدة. فمن خلال رؤيتها وشغفها بالحرف اليدوية، سوف تأخذ إيلاريا أوديمار بيغه إلى المستقبل حيث نواصل تطوير علامتنا التجارية، ودمج التقاليد مع الابتكار، وتعزيز اتصّالنا المباشر بالعملاء. إن سجلّها الحافل في تحقيق النتائج من خلال التفكير الاستراتيجي الواضح والقائم على الفهم العميق لآراء المستهلكين وردود أفعالهم من شأنه أن يحافظ على تراث أوديمار بيغه المرتبط بشكل وثيق بالأجيال القادمة ويضمن نمواً طويل الأمد. أضِف إلى أن إيمان إيلاريا في تمكين فرقنا وإنجازاتها كقائدة ملهمة في استدامة الشركات يتماشى تماماً مع قيم أوديمار بيغه المتجذّرة في تاريخها كشركة عائلية مستقلة. ونيابةً عن مجلس الإدارة، نتوجّه بوافر الشكر إلى فرانسوا على ثلاثة عقود من الخدمة شكّلت خلالها قيادته نقطة تحوّل أساسية في بناء قصة نجاح أوديمار بيغه اليوم. ونحن إلى ذلك ممتنّون لمساهمته التي لا تُمحى والتزامه بالبقاء حتى نهاية العام لضمان انتقال القيادة بشكل سلس.”

 

أليساندرو بوليولو، رئيس مجلس إدارة أوديمار بيغه