رئيسي

أكثر من ملياري دولار.. استثمارات ضخمة لـ”مبادلة” في الطاقة المتجددة

أكد خلدون المبارك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة “مبادلة” الإماراتية، أهمية الاستثمار في الطاقة الخضراء.

وقال خلدون المبارك، خلال مشاركته في منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار” في السعودية، اليوم الثلاثاء، إن استثمارات “مبادلة” في القطاع الصحي حققت الكثير من العوائد الجيدة.

وأضاف: “استثمرنا أكثر من ملياري دولار في الطاقة المتجددة بدول العالم الثالث”.

وتابع: “أنا محظوظ للغاية أن أمثل مؤسسة استثمارية لديها القدرة على أخذ الحلول طويلة الأمد دون التأثير على العوائد والإيرادات”.

وأوضح خلدون المبارك، أن التغير المناخي وجائحة كورونا والتغيرات الاقتصادية على المستوى العالمي أهم التحديات التي تواجه العالم.

وقال: “عندما نتحدث عن التغير المناخي العالمي فقد أصبح شيئا حقيقيا ماثلا. وبالنسبة لنا في مبادلة هذا الأمر ليس تحديا ندركه اليوم بل منذ 50 عاما كفريق استثماري”.

وتابع: “معنى ذلك أنه موضوع استثماري يعتمد على الواقع الذي نتوقعه وقمنا بدراسته. وبالنسبة لمنصة الطاقة التي بدأت في 2006، قمنا باستثمار أكثر من ملياري دولار على مدار 16 عاماً في بلدان العالم الثالث، وقد كانت استثمارات صحية وحققت الكثير من النتائج والعوائد الجيدة”.

بدأت في الرياض اليوم، أعمال الدورة الخامسة لمبادرة مستقبل الاستثمار 2021، التي تقام في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات تحت عنوان “الاستثمار في الإنسانية”، وتستمر 3 أيام، بمشاركة أكثر من 2000 بعثة، و5 آلاف مشارك من صناع القرار، وقادة شركات وصانعي سياسات ومستثمرين ومبتكرين من جميع أنحاء العالم.

وتشمل عقد مؤتمرات قمة تفاعلية حول الاستثمار في التعليم، والميتافيرس، وفي معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.