أرشيف

أقوى منصات الرعاية الصحية ..محمد الشـورة

الاسم : محمد الشـورة

الشركة : باكسيراميد

المنصب: المؤسس

المقر :الولايات المتحدة

 

على الرغم أن شركة “باكسيراميد” من أكثر الشركات التقنية الطبية نجاحاً في الولايات المتحدة، إلا أنها في الواقع شركة عربية مصـرية تأسست على يد محمد الشـورة الحاصل على بكالوريوس في هندسة الكهرباء. في مرحلة مبكرة من عمـره، عمل الشورة في شركة “سينمز” الألمـانية، ثم التحق بوظيفة في شركة “توشيبا” اليابانية.

في العام 2000 ، تأسست شركة “باكسيـراميد Paxeramed” بناء على ابتكـار تقنية فريدة من نوعها تقوم بأرشفة صور الأشعة الطبية بشكل مختلف عما هو سائد في القطاعات الصحية. وفي العام 2009، وبعد مرور تسع سنوات من إطلاق الشركة انتقلت إلى الولايات المتحدة بهدف توسيع قاعدة زبائنها وإدخال المشـروع إلى أكبر سوق ريادي في العالم وهو السوق الأميركي. مرت الشركة بأزمات مختلفة سببها نقص التمويل وارتفاع نفقات التشغيل في أميركا، إلا أنها نجحت في الصمود وافتتاح مكاتب لها في مصر وأميركا وكندا، ويعمل لديها فريق مكوّن من 75 موظفا تقريبا.

 

الخدمة التي تقدمها الشركة تقوم على تقنية مبتكـرة تعمل على تطور وبرمجة أجهزة فحص ورسم الأشعة المقطعية وأرشفتها في سجل طبي إليكتروني خاص بكل مريض عبر تطبيـق ذكي باسم ” كير باسبورت Care Passport ” وظيفته ربط الحالة المرضية للمريض بشكل كامل مع المستشفيات المتخصصة التي يتردد عليها، بحيث تكون حالته الطبية جاهزة وواضحة للاطباء دون الحاجة الى نقلها يدويا أو شرحها بشكل شخصي.اليوم تنتشر منتجات الشركة في 600 مدينة في مختلف الولايات الأميـركية، ولديها عملاء خارج أميـركا في اوروبا وآسيا وافريقيا وأميركا الجنوبية