أرشيف

أقوى منصات الرعاية الصحية ..جليل اللبـدي

الاسم : جليل اللبـدي

الشركة: الطبّـي

المنصب: المؤسس

المقر: الأردن

 

شركة “الطبّـي Altibbi” هي شركة أردنية ناشئة تتخصص في مجال محتوى الخدمات الطبية الرقمية (Digital Health)، تعتبر الآن من أكبر البوابات الموسوعيـة الطبية المتكاملة باللغـة العربية، وتقدم عبـر خدمـاتها الإعلامية مجموعة من الخدمات تشمل الفحص والمشورة الطبية والتواصل مع الأطباء إليكترونيا للاستشارات، وتقديم محتوى طبي مكتوب ومرئي ومرسوم.

الطبّي تأسس في العام 2011 بواسطة رائد الاعمال الأردني جليل اللبـدي. الفكـرة جاءت في البداية عندما قرر أن يرفع نسخة رقمية من القاموس الطبي باللغة العربية يضم حوالي 15 ألف تعريف ، وبعد نشـره لاحظ اللبدي النقص الشديد في المحتوى الطبي العربي في تلك الفتـرة ، وان المستخدم العربي كان يلجأ بشكل أكبر الى المحتوى الطبي الورقي من مجلات وصحف ورقية وغيرها، بسبب نقص المعلومات الموثقة إليكترونيا. كانت هذه هي بداية تحويل الموسوعـة إلى موقع “الطبّي” الحالي.

اليوم يعتبر موقع الطبّي من أكثر الموسوعات الطبية العربية انتشارا على الويب، حيث حقق في العام الأول من انطلاقه حوالي 5 ملايين زيارة. وفي نهاية العام 2016 وبعد عدة سنوات من إطلاق الموقع ارتفع عدد الزيارات ليصل إلى 90 مليون زيارة للموقع. الموقع الآن يتواصل مع أكثر من 10 آلاف طبيب ناشط من العالم العربي ككل -ثلثهم من الأردن-، ويزيد عدد المقالات المنشورة فيه عن 650 ألف مقال طبي منشور، فضلا عن قسم من الاستشارات الطبية المجانية التي يقدمها الموقع بالتعاون مع أطباء مرخصين.