أرشيف

أقوى منصات الرعاية الصحية ..أحمد أبو الحظ ومحمد الشـامي

الاسم : أحمد أبو الحظ ومحمد الشـامي

الشركة : شيزلونغ

المنصب:المؤسس

المقر :مصر

تعتبر منصـة ” شيزلونغ Shezlong ” تجربة مهمة في عالم القطاع الريادي الصحي العربي. كلمة  “شيزلونغ” تحمل إشارة عادة إلى الكرسي الذي يجلس عليه المريض عند زيارته للطبيب النفسي ليبدأ الطبيب الكشف عليه بتبادل الحديث معه. المنصـة تعتبر من أوائل المنصـات التي توفـر خدمة العلاج النفسي القائم على مجموعة من الأطباء النفسيين المحترفين في مصر.

شيزلونغ تأتي في وقت السوق متعطش فيه تماما لهذه الخدمة، حيث تقول بعض الدراسات الرسمية إن نسبة 12 % من المصـريين البالغين (أكثر من 90 مليون نسبة) يعانون من اضطرابات نفسية. كما أن الخدمـات النفسية في المستشفيات المصـرية لم تعد كافيـة لمقابلة هذا العدد الكبير من المرضى، فضلا عن تردي الخدمات في المستشفيات. الأمر الذي جعل المشروع الصحي يظهر في الوقت والسوق المناسب.

 

بدأت منصـة شيزلوغ بواسطة المؤسسين أحمد أبو الحظ ومحمد الشـامي في العام 2014 ، ووجدت رعاية احتضان بواسطة مركز الابداع التكنولوجي التابع لوزارة الاتصالات المصرية، الأمر الذي دفع لإفتتاح الشركة رسميا في العام 2015. استطاعت المنصـة أن تحقق نجاحا ملحوظاً على مدار أعوامها الثلاثة، حيث شهدت مئات الجلسات العلاجية وتتعاقد مع عدد كبير من الأطباء في مصر وبقية الدول العربية، وبلغ عدد المسجلين فيها أكثر من 14 ألف عميل. كمـا تضع المنصـة قواعد تحمي خصوصية المستخدمين المتلقين للعلاج وتضمن السرية التامة.

 

في نهاية العام 2016 ، استطاعت الشركة تأمين جولة استثمـارية قدرها 150 ألف دولار كجولة تمويلية أولى بقيادة “إنديور كابيتال”، وهو ما ساعد في بدء تدشين خطط توسعية للمنصـة على خطى منصة ” توك سبين Talkspace” العالمية التي استطاعت حتى الآن استقطاب أكثر من 150 ألف عميل وجذب استثمارات تجاوزت الـ 13 مليون دولار خلال أربع سنوات فقط