أرشيف

أقوى اللاعبين بقطاع التكنولوجيا المالية..طلال بيعة

الاسم : طلال بيعة

الشركة :  بيزات

سنة التأسيس: 2014

الدولة : الإمارات

 

يعود تاريخ مفهوم “بيزات”-وهو مصطلح خليجي يشار به إلى “النقود”-إلى العام 2008 حين واجه المؤسس المشارك طلال بيعة، الذي كان يعمل في  شركة  “ميلينيوم فاينانس كوربوريشن ” ، صعوبة في الإجابة على استفسارات العملاء حول أسعار الإيداع ومسائل التأمين.

عثر بيعة على شريك مؤسس في العام 2011: وهو صديقه من أيام المدرسة الثانوية وخبير التسويق براين حبيبي. بدآ بالتعاون وجمع المعلومات حول جميع المصارف وشركات التأمين في الإمارات العربية المتحدةتغطي بيزات حالياً مصارف في الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى شركات للتأمين الصحي والتأمين على السيارات.

وكما هو الحال بالنسبة إلى الكثير من  الشركات الناشئة، بدأت بيزات كمنصة ممولة ذاتياً اقتضت 200,000 دولار أميركي من بيعة وحبيبي. وسرعان ما أثمرت جهودهما وأموالهما بعد الإطلاق في نيسان/ أبريل 2013 حيث جذب الموقع حوالي 2000 زائر قي الشهر الأول . وفى عام 2014 حصلَت “بيزات” Bayzat  على مليون دولارٍ أميركيٍّ ضمن تمويل الجولة الأولى Series A، بقيادة “بيكو كابيتال” BECO Capital.

وفي حين أُطلِق عددٌ من منصّات المقارنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الأعوام القليلة الماضية، يمكن اعتبار “بيزات” المحاولة الأولى لتسهيل عملية شراء التأمين الصحّي.