اخبار

“أديبك 2021” يعيد تحديد أولويات قطاع الطاقة بعد جائحة كورونا

أعلنت “دي إم جي إيفنتس” المُنظمة لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك 2021” عن إقامة الحدث خلال الفترة من 15 – 18 نوفمبر المقبل.

وأوضحت الشركة المنظمة للحدث أنها ستتيح المشاركة عن طريق الحضور شخصياً أو افتراضياً عبر متابعة الجلسات والحوارات عن بعد من أي مكان في العالم.

ومن المقرر أن يستقطب “أديبك 2021” أكثر من 150 ألف من الخبراء والمختصين في قطاع الطاقة من أكثر من 60 دولة، إلى جانب صناع القرار وأهم مسؤولي القطاع على مستوى العالم.

 

ويستعرض المؤتمر الحلول الرائدة والمبتكرة في قطاعي النفط والغاز، ومناقشة الاستراتيجيات التي تعمل على موازنة العرض والطلب ما بعد الجائحة ونمو الطلب المستقبلي والتحديات والفرص التي تفرضها عملية تحول قطاع الطاقة.

الهيدروجين ضمن الفعاليات

ويتناول “أديبك 2021” خلال فعالياته 4 محاور رئيسية هي: ديناميكيات السوق الجديدة في عالم الطاقة المتغيّر، وأجندة الطاقة الجديدة، إلى جانب محور بناء شراكات الطاقة المستقبلية القائمة على نماذج عمل ومشاريع استثمارية جديدة، ومحور التقنيات القادرة على إحداث تغييرات جذرية.

وللمرة الأولى، أعلنت “دي إم جي إيفنتس” عن إضافة جلسة حوارية خاصة بالهيدروجين إلى الأجندة الاستراتيجية للمؤتمر، إلى جانب عدد من الفرص الأخرى التي ستتيح للخبراء وصناع القرار مناقشة كيف يمكن للهيدروجين تقديم نهج متكامل لنظام نظيف لمختلف قطاعات الطاقة، ما يسهم في حل عدد من القضايا البيئية والوصول إلى النسبة الصفرية في انبعاثات الطاقة.