اخبار

نمو أحجام مناولة “موانئ دبي العالمية” بنحو 6 % في الربع الأول

اعلنت شركة “موانئ دبي العالمية” عن مناولتها 16.4 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدماً) عبر محفظة أعمالها العالمية خلال الربع الأول من 2017، مسجلة زيادة سنوية في أحجام المناولة الإجمالية على أساس التقارير المحاسبية بلغت 5.7 %، وزيادة على أساس المقارنة المثلية بنسبة 5.0 % بما يفوق نمو القطاع الذي قدر بـ 2.6 في المائة للربع الأول من 2017.

وشهد الربع الأول من العام بداية ثابتة مع تمكن المناطق الجغرافية الثلاث من تحقيق نمو خاصة في محطاتها بأوروبا والأمريكيتين، فيما سجل إقليم الإمارات استقرارا بأدائه من خلال مناولة 3.7 مليون حاوية نمطية بنمو نسبته 1.8 % في الربع الأول من 2017 على أساس سنوي.

ونمت أحجام المناولة الموحدة الإجمالية بنسبة 19.9 % على أساس التقارير المحاسبية و1.6 % على أساس المقارنة المثلية في الربع الأول من العام، حيث ناولت محطات المجموعة الموحدة 8.7 مليون حاوية نمطية.

وجاء نمو أحجام المناولة الموحدة على أساس التقارير المحاسبية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وشبه القارة الهندية مدفوعا بتعزيز تواجدها في ميناء بوسان في كوريا الجنوبية من خلال زيادة حصتها في شركة ” بوسان نيوبورت المحدودة ” نهاية 2016.