طيران نفط وغاز

اينوك : ندعم التطور المستمر لقطاع الطيران فى الامارات

أكدت شركة بترول الإمارات الوطنية (اينوك) التزامها بدعم التطور المستمر لقطاع الطيران في الدولة ،وكذلك بمنطقة الشرق الأوسط. جاء ذلك خلال مشاركتها في «معرض دبي للطيران 2015» والذي حرصت فيه على تسليط الضوء على كفاءتها العالمية بمجال تزويد وقود الطائرات.

وأشارت الإحصاءات الأخيرة أنه بحلول 2020 ستصل حركة مرور المسافرين عبر «مطار دبي الدولي» و«مطار آل مكتوم الدولي إلى 125 مليون مسافر، كما سجل قطاع الشحن زيادة تصل لأكثر من 5 ملايين طن، ما يوفر فرص نموٍ هائلة لمزودي الوقود. وعلاوةً على ذلك، سجل قطاع الطيران في دولة الإمارات معدل نمو سنوي مركبا بلغ نحو 11% خلال الأعوام ال 15 الماضية. وقد ارتفعت مبيعات الوقود فوق مستوى 460 مليون غالون أمريكي في عام 2001، ومن المتوقع أن تبلغ 2.2 مليار غالون في العام 2015، ما يعكس نسبة نمو قدرها 480% خلال تلك الفترة.

وتتمتع «أينوك» بحضور قوي في «معرض دبي للطيران» منذ إطلاقه في منطقة الشرق الأوسط؛ وتستعرض هذا العام إمكاناتها المتميزة في مجال نقل الوقود إلى المطارات في دبي لمواكبة الاحتياجات المتنامية للقطاع وتلبية متطلبات العملاء. كما ستقوم اينوك أيضاً بالإعلان عن المشروع الذي سيشكل عنصراً أساسياً في قطاع الطيران والذي سيسهم في دعم عجلة النمو المستمرة في كل من مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي.