اخبار

‬واشنطن تدعم إصلاحات السوق التي تقوم بها #الصين

قال جاك لو وزير الخزانة الأمريكية يوم الاثنين إن الولايات تؤيد جهود الصين لخفض الطاقة الصناعية الزائدة وتشجع استخدامها للسياسات المالية وسياسات الإقراض لتعزيز طلب المستهلكين في إطار تحولها الاقتصادي.

وقال لو في تصريحات معدة سلفا في بداية محادثات ثنائية رفيعة المستوى في بكين “الطاقة الزائدة لها تأثير مشوه وضار على الأسواق العالمية.

“تنفيذ سياسات لخفض الانتاج بشكل حقيقي في سلسلة من القطاعات التي تعاني من الطاقة الزائدة بما في ذلك الصلب والألمونيوم مهم لعمل الأسواق الدولية واستقرارها.”

وقال لو إن البلدين سيناقشان سبل تشجيع تحقيق نمو دائم ومتوازن وتحسين عمل واستقرار القطاع المالي في الحوار الاستراتيجي والاقتصادي السنوي بين الولايات المتحدة والصين الذي يُعقد في بكين هذا الأسبوع.

وقال الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم الاثنين إن الصين ستواصل إصلاحاتها الهيكلية وستعزز انفتاحها على العالم الخارجي.

وأضاف شي “لدينا كل الثقة في أنه يمكن للصين تحقيق أهدافها للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.”

وقال أيضا إن من المهم التوصل لاتفاقية ثنائية للاستثمار مع الولايات المتحدة.

وقال شي في كلمة افتتاحية “علينا بذل أقصى جهودنا لتحقيق اتفاقية للاستثمار بين الصين والولايات المتحدة تحقق فائدة متبادلة في موعد مبكر وخلق نقاط جديدة مضيئة في التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.”

وسيُعقد الحوار الاستراتيجي والاقتصادي السنوي الثامن بين الصين والولايات المتحدة في بكين يومي السادس والسابع من يونيو حزيران.