اتصالات

هيئة تنظيم الاتصالات تستضيف اجتماع “رايب 75” اكتوبر القادم

بدأت “الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ” استعداداتها لاستضافة اجتماع “رايب 75” الذي ستحتضنه إمارة دبي من 22 الى 26 أكتوبر القادم.

يكتسب “رايب 75” أهمية استراتيجية كونه ملتقى دوليا رائدا لنخبة من الخبراء واللاعبين الدوليين ضمن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأبرز مزودي ومشغلي شبكات الإنترنت للمشاركة في مناقشات موسعة حول السياسات الفاعلة المطبقة من قبل “منظمة رايب ان سي سي” من أجل تخصيص موارد رقم الإنترنت.

ويتميز جدول أعمال “اجتماع 75” الذي سيستمر خمسة أيام في “فندق كونراد” بدبي بجلسات “مجموعة عمل رايب” المتمحورة حول التحديات التقنية والتنظيمية التي تعيق صناعة الإنترنت ونظم المعلومات وتشغيل الشبكات بحضور ممثلين عن أهم الجهات الحكومية والشركات والمنظمات الوطنية والإقليمية والدولية.

وسيمثل الحدث فرصة مثالية لاستعراض أحدث الاتجاهات الناشئة والتطورات المؤثرة ضمن المشهد الإقليمي والدولي فضلا عن توطيد جسور التواصل الفعال بين اللاعبين الرئيسيين لتبادل أفضل الممارسات التي من شأنها رسم ملامح قطاع تشغيل الشبكات بما يتماشى مع معطيات القرن الحادي والعشرين.

وأوضح عبد الرحمن المرزوقي مدير تطوير الإنترنت في الهيئة ان التطوير المستمر لشبكات الإنترنت يشكل واحدا من الأولويات بالنسبة لنا نظرا لكونها تشكل البنية التحتية للتحول نحو المدن الذكية بالإضافة إلى أهميتها في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتمكين عملية بناء الاقتصاد القائم على المعرفة.. وتنظر الهيئة إلى موضوع الشراكة مع المنظمات والشركات الدولية العاملة في هذا المجال باعتباره عاملا أساسيا في توفير منصات لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث ما تم التوصل إليه وكيفية الاستفادة منه.

من جهته ثمن بول رندك مدير العلاقات الخارجية في منظمة “رايب إن سي سي” الجهود السباقة التي تبذلها الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات لتعزيز التعاون بين الجهات الوطنية والدولية المعنية بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتشغيل الشبكات لمناقشة الأطر والسياسات الداعمة للخطط الطموحة لتطوير بنية تحتية متكاملة تدفع عجلة بناء اقتصاد معرفي تنافسي قائم على الابتكار ..منوها بأهمية اختيار دبي لاحتضان “رايب 75” باعتبارها أنموذجا رائدا للمدينة الذكية والمستدامة القائمة على بنية تحتية تعتبر من بين الأحدث والأفضل عالميا.