سيارات

نمو مبيعات “جنرال موتور” 5.2% خلال 2015

أعلنت شركة صناعة السيارات الأمريكية “جنرال موتور” اليوم الأربعاء نمو مبيعاتها في الصين خلال عام 2015 بنسبة 5.2% إلى نحو 3.61 مليون وحدة.

وتخطط “جنرال موتور” لإطلاق نحو 13 نموذجاً جديداً أو محدثاً في الصين خلال العام الجاري من بينهما “كاديلاك سي-تي 6″، “ماليبو إكس-إل” و”كروز أكس إل” مقارنة بإطلاق 12 موديلاً في العام السابق، وذلك وفقاً لبيان نشر على موقعها الرسمي على الإنترنت.

هذا وقد نجحت “جنرال موتور” وشركائها الصينين في بيع نحو 445.2 ألف سيارة في ديسمبر/كانون الأول الماضي بزيادة 14% عما كانت عليه في نفس الوقت من العام السابق، كما تطابقت الزيادة مع معدلات النمو في نوفمبر/تشرين الثاني.

مع العلم أن مبيعات السيارات قد تقلصت في منتصف عام 2015 وسط تنامي حدة وتيرة تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني للأسوء لها في نحو ربع قرن من الزمان وتراجع سوق الأسهم، قبل أن تنتعش المبيعات بشكل ملحوظ في أكتوبر/تشرين الأول في أعقاب قيام الحكومة الصينية خفض الضرائب على السيارات ذات المحركات الصغيرة سعة 1.6 لتر أو أقل والتي قد تقود استمرار انتعاش سوق السيارات الصيني حتى إنقضاء التحفيز الحكومي بحلول نهاية عام 2016 وتقوض أيضا النمو على المدى الطويل.