استثمار

“موانئ دبي” تؤسس منصة استثمار في الهند

أعلنت «موانئ دبي العالمية» تأسيس منصة استثمارية بالشراكة مع الصندوق الوطني للاستثمار والبنى التحتية في الهند للاستثمار في أنشطة الموانئ والمحطات وقطاع النقل واللوجستيات في الهند.

وستقوم المنصة باستثمارات تصل إلى 3 مليارات دولار للاستحواذ على أصول وتطوير مشاريع في القطاع في الهند. ويأتي تأسيس الشراكة في أعقاب توقيع مذكرة تفاهم في مايو 2017 على هامش قمّة النقل والخدمات اللوجستية المتكاملة التي عقدت بنيودلهي.

كانت موانئ دبي العالمية أعلنت في فبراير 2017 في إطار زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى الهند، عن سعيها لاستكشاف فرص استثمارية في الهند خلال السنوات القادمة تغطي مشاريع توسعة في المحطات القائمة وعقود امتياز طويلة الأمد لمحطات جديدة ومستودعات حاويات برية والتوسع في خدمات السكك الحديدة متعددة الوسائط القائمة حاليا.

إضافة إلى الاستثمار في المناطق الاقتصادية القائمة على الموانئ وفي المناطق الحرة ومحطات الرحلات السياحية. وستبحث المنصة الاستثمارية أيضا في الفرص خارج نطاق الموانئ مثل منافذ الأنهار والنقل وممرات الشحن والمناطق الاقتصادية الخاصة القائمة على الموانئ ومحطات الحاويات الداخلية والبنية التحتية اللوجستية بما في ذلك التخزين البارد.