عقارات

مستشار “دريك أند سكل” : سيتم تحديد السعر النهائي لإصدار الأسهم الجديدة في الجمعية العمومية

قال زياد مخزومي مستشار مجلس إدارة شركة “دريك اند سكل انترناشيونال” أن سعر إصدار الأسهم الجديدة المقدر بـ 1.25 درهم الذي تم اقتراحه على الجمعية العمومية خلال اجتماعها يوم الاثنين 23 أبريل 2018 ليس سعرا نهائيا.

وأضاف خلال مقابلة مع قناة “سي أن بي سي” أن السعر المقترح هو الحد الأدنى وسيتم مناقشة وتحديد السعر النهائي في الجمعية العمومية القادمة.

وأشار إلى أن مقترح زيادة رأسمال عن طريق إدخال شريك استراتيجي ليس خياراَ نهائياَ لدى الشركة وممكن أن تلجأ لإصدار الصكوك.

وأوضح أنه تم اقتراح إصدار الصكوك قابلة للتحويل إلى أسهم باعتبارها أقل مخاطرة على المساهمين، مشيرا إلى أن الشركة تتواصل مع عدة بنوك من أجل ذلك.

وقال إن الهدف من زيادة رأسمال هو تمويل المرحلة الثانية من خطة إعادة الهيكلة بحيث تستهدف الشركة توسعة أعمالها في قطاع الغاز والطاقة والنفط.

وستناقش الجمعية العمومية القادمة لشركة “دريك آند سكل” مقترح زيادة رأسمال الشركة بمبلغ 500 مليون درهم، ومقترح إصدار سندات قابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة لا تتجاوز مليار درهم.

ومن جانب آخر، أشار إلى أن الشركة تستهدف زيادة الإيرادات في قطاع النفط من حوالي 13% إلى أكثر من 30% وذلك بالاستثمار في مشاريع جديدة في بلدان جديدة.

وقال إن الإدارة السابقة للشركة فشلت في إدارة المشاريع مبينا أن أغلب المشاريع كانت متوقفة واحتاجت الإدارة الحالية وقتا لإعادة تسييرها، مشيرا أن أغلب المشاريع ستنتهي هذه السنة أو بداية سنة القادمة.