أهم الأخبار

محمد بن راشد: القطاعات المساعدة تلعب دوراً محورياً في القفزة النوعية لقطاع الطيران

محمد بن راشد آل
محمد بن راشد آل

أكّد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن «القطاعات المساعدة لعبت دوراً محورياً في القفزة النوعية التي حققها قطاع الطيران في دبي، خلال الأعوام الماضية، إذ شكلت منظومة متكاملة أسهمت بفاعلية في الإنجازات المتحققة كافة، وذلك ضمن استراتيجية دبي، الرامية إلى أن تكون نموذجاً يحتذى به في تطوير القطاعات الاقتصادية».

وأعرب سموّه، خلال جولة تفقدية في «شركة الإمارات لتموين الطائرات»، إحدى مؤسسات «مجموعة طيران الإمارات»، عن سعادته واعتزازه بالتطوّر التقني الذي لمسه في الشركة، إذ تعرّف سموّه إلى حجم إنتاجها، الذي يبلغ نحو 220 ألف وجبة طعام يومياً لـ«طيران الإمارات»، وصالات الضيافة للدرجتين «الأولى» و«رجال الأعمال». واطّلع سموّه على سير العمل في الشركة، التي تحمل على عاتقها تقديم خدمات تموين الطعام لما يقارب من 120 شركة طيران، في مقدمتها «طيران الإمارات» الناقل الرسمي لإمارة دبي، كما اطّلع على سير العمل في المنشآت المتخصصة التي تقوم على إدارتها الشركة، من خلال تبنّي أحدث المعايير العالمية المتطوّرة، لتوفير أعلى مستويات الخدمة الاستثنائية التي تتطلبها رحلات الطيران.

جولة تفقدية

وتفقّد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وحدة التموين المركزية، والمخبز المركزي، اللذين جرى افتتاحهما العام الماضي، بغرض مواكبة الطلبين المحلي والعالمي في مجال تموين الطائرات. كما تفقد سموّه وحدة الإنتاج الرئيسة، واطّلع على نظام الحزام المتحرك العلوي، الذي ينقل نحو 29 ألف عربة أغذية يومياً، من خلال شبكة نقل داخلية، يبلغ طولها 2.55 كيلومتر، كما ينقل عربات الأغذية الى قسم التنظيف لمعالجة وغسل أكثر من ثلاثة ملايين قطعة من أدوات الطعام والصحون يومياً. واطّلع سموّه على وحدات الإنتاج المتخصصة، التي يعمل بها أكثر من 520 طاهياً على مدار الساعة، لإنجاز نحو 1548 قائمة طعام مختلفة سنوياً.

جودة الأغذية

وخلال زيارته، عبّر صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن رضاه عن مستويات الجودة والسلامة الغذائية العالية، والجهود التشغيلية الكبيرة، والخبرات المتراكمة على مدى سنوات طويلة، الذي انعكس على مستويات الخدمة الاستثنائية التي تقدمها الشركة. ورافق سموّه خلال الجولة: سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات» رئيس مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية، والمدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، وعدد من قيادات شركة الإمارات لتموين الطائرات.

منشأة ضخمة

وتعدّ شركة الإمارات لتموين الطائرات، إحدى مؤسسات مجموعة «طيران الإمارات»، واحدة من أكبر منشآت تموين الطائرات في العالم. وتضم الشركة ما يزيد على 10 آلاف موظف من 50 دولة، ضمن بيئة عمل تعتمد على التعاون والتفاني لتلبية احتياجات المتعاملين، والسعي إلى الالتزام بالجودة والسلامة، من خلال تبنّي أعلى المعايير المهنية.