استثمار

“مجموعة أبوظبي المالية” تطلق صندوقاً بقيمة 367 مليون درهم لدعم المشاريع الإبداعية

قال جاسم الصديقي الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية، أن المجموعة أطلقت صندوقاً استثمارياً بقيمة 367 مليون درهم لدعم المشاريع والأفكار الإبداعية التي ستتبناها حاضنة “كريبتو لابز” التابعة للمجموعة.

وأوضح خلال افتتاح حاضنة “كريبتو لابز للأعمال” أمس، أن الصندوق سيخصص تمويلاته للمشاريع التي تتميز بالابتكار في مجال التكنولوجيا، لافتاً إلى أن قيمة التمويل تترواح بين 50 و 250 ألف دولار.

وكانت المجموعة قد افتتحت أمس حاضنة “كريبتو لابز” للأعمال بمقرها الرسمي في مدينة مصدر، وتمتد الحاضنة على مساحة 2600 متر مربع، وتتسع لأكثر من 250 شركة، وتضم موارد متنوعة بما في ذلك مختبر للحوسبة، والطباعة ثلاثية الابعاد، وورشة عمل فنية، واستوديو سمعي بصري، وتيلسكوب ، ومكتبة الكترونية، ومساحة داخلية للدعم الاستشاري.

واشار جاسم الصديقي الرئيس التنفيذي للمجموعة إلى أنه يمكن للشركات الموجودة ضمن الحاضنة إدارة أعمالها من مقر الحاضنة مقابل 500 درهم شهرياً، أو 900 درهم شاملة خدمات أخرى، مبيناً أنه يمكن للشركات استئجار مقار لها باسعار متباينة للمتر المربع.

وذكر أن الحاضنة تستقبل الطلبات المقدمة من الشركات للحصول على تمويل مقابل التفاوض على حصة ملكية في المشروعات العائدة لها، كما يمكنها احتضان الشركات افتراضياً.