نفط وغاز

مجلس إدارة “دانة غاز” يوجه بسرعة تحصيل المستحقات حفاظا على السيولة النقدية

وجه مجلس إدارة شركة “دانة غاز” بتكثيف الجهود للإسراع في تحصيل المستحقات المالية للشركة والسعي لتحصيل المبالغ التي تم الحكم بها لصالح الشركة وشركائها من قبل محكمة لندن الدولية للتحكيم، حفاظا على النقد المتوفر لديها.

وناقش المجلس خلال جلسته أمس، تقرير مساعي الشركة المتعددة للتواصل الإيجابي مع حملة الصكوك بهدف الوصول إلى اتفاق حول إعادة هيكلة صكوك المضاربة المصدرة في أكتوبر 2013 وفقا لأداة تمويل إسلامي صحيحة ومتوافقة مع القانون وقابلة للتنفيذ، مُشيرا إلى أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق حتى الآن.

وبحسب بيان صدر عن الشركة اليوم على “سوق أبوظبي”، فإنه بناء على ذلك ستستمر الشركة حاليا في متابعة الدعاوى القائمة في المحاكم لحماية مصالح مساهميها.

واطلع المجلس على التقدم الذي تم احرازه في الدعاوي القضائية التي أقامتها الشركة في محاكم الدولة وفي إنجلترا لمنع الوصي والوكيل المفوض لحملة صكوك المضاربة الخاصة بالشركة وقابليتها للتنفيذ بموجب قانون الدولة.

وناقش المجلس سير مشروعات الشركة وعملياتها وإنتاجها في الدولة وإقليم كردستان العراق ومصر، كما اطلع على تقرير حول سير سداد مستحقات الشركة في إقليم كردستان العراق ومصر.