رواد الأعمال

مؤتمر رواد الأعمال يحفّز الشباب على تنفيذ برنامج السعادة

أنهى مؤتمر رواد الأعمال المتميزين أعماله أمس في دبي برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة. وترأس اليوم الثاني للمؤتمر الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان للأعمال الإنسانية والعلمية، حيث سلط الضوء على دور الفن في تحفيز العقول مشيراً إلى جهود دولة الإمارات الرامية إلى جذب المؤسسات التي تشجع الإثراء المعرفي بين مختلف الثقافات.

وتعليقاً على المؤتمر، صرح الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان للأعمال الإنسانية والعلمية، قائلاً: «إنه لمن دواعي سروري أن وجهت لي الدعوة لأتحدث إليكم اليوم في بيئة غنية وخصبة يمكننا جميعاً أن نبصر فيها سبيلنا إلى الإلهام والنجاح وتحقيق الإنجازات. وأريد أن أشجعكم على تبني نهج مختلف وتذكر منطقية أن النصف الأيسر من الدماغ البشري مقترن مع مثيله النصف الأيمن الذي لا يقل عنه في الأهمية والمسؤول عن ذواتنا الإبداعية والبديهية والأكثر بصيرة. كما أن النصف الأيمن مسؤول أيضاً عن الوعي وإدراك الفن والموسيقى والثقافة؛ وهو يساعدنا كذلك على رؤية القضايا والتحديات ليس من منظور واحد فقط وهو الأبيض والأسود، ولكن بكونها قابلة للتفسير وقبل كل شيء أن التغلب عليها يكون بالتعاون».

حماسة الشباب

والتقى أندرو ماثيوز بالعديد من المشاركين في المؤتمر وشعر بالإلهام المستوحى من حماسهم لتحقيق السعادة. وصرح ماثيوز قائلاً «لقد أدركت دولة الإمارات أن الشعور بالسعادة يحث الأشخاص على زيادة الإنتاجية، كما أن السعادة تطيل العمر وتؤدي إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادي ة. وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة هي أول دولة تنشئ وزارة للسعادة وهي خطوة لها قيمة كبيرة في رسم ملامح مستقبل دولة الإمارات.