لايف ستايل

فيراري 488 سبايدر.. أداء جبار ومتعة في القيادة

أعلنت فيراري عن طرح سيّارة فيراري 488 سبايدر ، وهي أقوى سيّارة بمحرّك وسطي خلفي مؤلّف من 8 أسطوانات بشكل V من المصنّع الإيطالي العريق مع سقف معدني قابل للطي RHT وأعلى مستوى من الابتكارات التقنية والتصميم الحديث.

وكانت فيراري أول شركة تطرح سقفاً معدنياً قابلاً للطي في سيّارة من هذا النوع. ويؤمّن هذا الحل وزناً أقل (بـ25 كلغ) وراحة أفضل داخل المقصورة مقارنة بالسيّارات ذات سقف قماشي تقليدي. وعلى غرار كل نسخات سبايدر السابقة من طرازات فيراري، تستهدف هذه السيّارة العملاء الذين ينشدون متعة القيادة في الهواء الطلق في سيّارة رياضية عالية الأداء تتّسم بصوت محرّك فيراري الذي لا يشبه أي صوت آخر.

صمّمت كل ناحية من نواحي السيّارة لتشكّل معياراً تقنياً جديداً يُحتذى به في قطاع السيارات، من الهيكل المجسّم المصنوع من الألمنيوم إلى المحرّك الجديد بثماني أسطوانات على شكل V بتقنية شحن التوربو، والديناميات الهوائية التي تجمع بين الحاجة إلى مستوى أعلى من القوّة الضاغطة نزولاً وإلى معامل جرّ أدنى، وتجمع أيضاً بين متطلبات انسياب الهواء التي تفرضها مقصورة سيارة مكشوفة وديناميات السيارة التي تجعلها سريعة ورشيقة ومتجاوبة للغاية.

وستكون الانطلاقة العالمية الأولى لسيّارة 488 سبايدر في معرض فرانكفورت الدولي للسيّارات في شهر سبتمبر، لكن يمكن رؤيتها اعتباراً من اليوم بلون “بلو كورسا” Blu Corsa الجديد