طيران

“فلاي دبي” تتوقع تسلم 8 طائرات جديدة نهاية العام المقبل

قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة “فلاي دبي”، اليوم الأحد، إن شركته تتوقع تسلم نحو 8 طائرات جديدة مع نهاية العام المقبل (2016).

وأضاف “الغيث” في تصريحات للصحفيين علي هامش معرض دبي للطيران 2015، إن “فلاي دبي” ستبدأ خلال العام المقبل في إستلام أول طائراتها من بين 111 طائرة تقدمت لشرائها خلال الدورة الماضية للمعرض قبل عامين، متوقعا أن يرتفع عدد الطائرات التي تتسلمها الشركة إلي ثمانية مع نهاية العام.

وأوضح أن الأسطول الحالي للشركة الذي يضم 50 طائرة بالإضافة إلي طلبيات الشركة المستقبلية ستكفي حتي عام 2023، مؤكداً أنه من السابق لأوانه التفكير في طلبيات جديدة وأن التفكير في أية صفقات جديدة سيكون بعد عامين أو 3 أعوام علي أقصى تقدير.

وأشار إلي أن خطط الشركة ترتكز خلال الأعوام المقبلة علي العمل من مركزين تشغيليين هما مطاري “دبي” و”آل مكتوم” الدوليين، ومن المتوقع التوسع أكثر في مطار “آل مكتوم” الجديد خلال السنوات المقبلة حيث يوفر فرصاً مستقبلية جديدة للنمو مقارنة مع مطار دبي الذي بلغ طاقته القصوى.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة “فلاي دبي”، إلي أن الشركة نجحت في تعويض خسائر النصف الاول من العام الجاري خلال الفترة الماضية، مضيفاُ أن السياسة المرنة التي تتبعها ساعدت في إدارة رحلاتها بحيث قامت باعاده هيكلة لبعض الوجهات حيث قامت بتقليص رحلاتها على الوجهات الروسية وزيادتها في وجهات أخري مثل الأسواق الأفريقية.

وفيما يتعلق بالسوق الهندي، قال الغيث، إن الشركة تطير إلي 8 وجهات في الهند وفي حال تم السماح لها بزيادة عدد الوجهات فإنها مستعدة للوصول إلي أكثر من 30 محطة في ظل الطلب المتزايد، مشيراً إلي أن متوسط إشغال رحلات “فلاي دبي” يزيد عن 90% إلي أغلب المحطات التي تصل اليها الناقلة في الهند.

ورداً علي سؤال حول تأثير تراجع أسعار النفط، قال الغيث إن هبوط الأسعار ساهم بشكل كبير في تخفيض النفقات التشغيلية لمعظم شركات الطيران، ولكن هناك تحديات كبيرة تتعلق بالظروف الإقليمية وأسعار االعملات والظروف الاقتصادية في الوجهات الروسية ساهمت في الضغط على ربحية الشركات.