سياحة

عمومية “دي إكس بي إنترتينمنتس” توافق على اتفاقية تمويل مع “مراس” بـ1.23 مليار درهم

وافقت الجمعية العمومية لشركة “دي إكس بي إنترتينمنتس” خلال اجتماعها أمس على اتفاقية تمويل مع شركة “مراس ” بقيمة 1.2 مليار درهم عن طريق سندات قابلة للتحول لأسهم.

وسيتم إصدار وتسليم سندات بقيمة 12.35 مليون درهم لشركة “مراس القابضة” بينما سيتم إصدار وتسليم سندات بقيمة 1.223 مليار درهم لشركة “مراس للوجهات الترفيهية”.

وأشارت الشركة في بيان لها على سوق دبي المالي، أن الجمعية العمومية حددت الشروط الواجب خضوع الاتفاقية لها ومتمثلة فيمايلي:

– قيمة السندات: 1.235 مليار درهم.

– نسبة الفوائد : 8% سنويا متراكمة بشكل ربع سنوي يتم إضافتها إلى قيمة السندات وعند تاريخ محدد يتم تحويلها إلى أسهم.

– الضمانات/ ترتيب الرهن غير مضمون تابع للقرض الرئيسي.

– لحملة السندات الحق في الإكتتاب في المبلغ الرئيسي من خلال 3 شرائح خلال فترة ستة أشهر بعد تاريخ بدء إصدار السندات.

– سعر التحويل : 1.04 لكل سهم.

– الفترة الزمنية للسداد: من تاريخ الإصدار الذي سوف يتم الإعلان عنه بعد إستيفاء موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع، وتنتهي في 30 يونيو 2026.

– فترة التحويل: الفترة الواقعة بين 1 يناير 2021 والمنتهية بتاريخ 30 يونيو 2026 .

وذكرت ان الجمعية العمومية وافقت على منح شركة “مراس القابضة” و”مراس للوجهة الترفيهية” الحق غير القابل للنقض في تحويل السندات لأسهم في الشركة وفقا للشروط والأحكام والمواعيد الواردة في النشرة دون الحاجة لأي موافقات مستقبلية من الجمعية العمومية، وتفويض مجلس الإدارة بتسيير إجراءات زيادة رأس المال الشركة.

ووافقت الجمعية على تفويض مجلس الإدارة لاعتماد نشرة شروط وأحكام السندات القابلة للتحول إلى أسهم في الشركة وعلى تنفيذ عملية إصدار السندات.