عقارات

شروق : انجاز فندق البيت ضمن مشروع قلب الشارقة في الربع الثالث من عام 2018

قالت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” أنه من المقرر إنجاز فندق البيت الذي تطوره ضمن مشروع قلب الشارقة في الربع الثالث من العام 2018.

واشارت الهيئة – حسبما أوردت صحيفة “الخليج” إلى أن المشروع يمتد على مساحة تزيد على 13 ألف متر مربع، ويتألف من 53 غرفة تتنوع ما بين الغرف السياحية، والفاخرة، والأجنحة، ويضم منتجعاً ونادياً صحياُ وردهات مخصصة للمأكولات والمشروبات، وتصل تكلفته إلى 100 مليون درهم.

كما يضم الفندق مجموعة من البيوت والمباني، 4 منها تراثية موجودة حالياً يجري العمل على ترميمها وهي بيت إبراهيم المدفع، وبيت عيسى المدفع، وبيت عبد الرحمن المدفع، ومجلس المدفع، ومجموعة من البيوت الأخرى التي ستبنى وفق طراز البيوت القديمة وتصاميمها مع إدخال لمسات عصرية إليها.

و يتكون مشروع قلب الشارقة من 5 مراحل يتم تنفيذها على مدار 15 عاماً ويقوم على تحديث وترميم المناطق الأثرية التاريخية لخلق وجهة سياحية وتجارية تحمل لمسات فنية معاصرة و إعادة المنطقة التاريخية إلى ما كانت عليه في خمسينات القرن الماضي لتظهر ما كانت عليه الشارقة قبل نصف قرن من الزمن.

ويتضمن مشروع قلب الشارقة المقرر اكتماله عام 2025 العديد من المشاريع التجارية والثقافية والسكنية بما في ذلك فندق ومطاعم ومتاجر تجزئة وصالات فنون وأسواق تقليدية وعصرية ومواقع أثرية ومتاحف وأماكن ترفيهية ومكاتب تجارية.