طيران

“ستراتا” تسلّم أول شحنة من الرفارف الداخلية لـ”إيرباص A350-900″

أعلنت اليوم شركة “ستراتا للتصنيع”، المتخصصة في صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركّبة، والمملوكة بالكامل من قبل شركة مبادلة للاستثمار، عن تسليم أول شحنة من الرفارف الداخلية لأجنحة طائرات إيرباص ” A350-900″ إلى شركة “إيرباص”. وجاء الإعلان خلال فعاليات معرض دبي للطيران.

 

وتعليقًا على هذا الانجاز، قال إسماعيل علي عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا: “تعزز ستراتا، من خلال تسليم أول شحنة من الرفارف الداخلية لأجنحة طائرات إيرباص ” A350-900″ إلى خط التجميع النهائي لشركة إيرباص في مدينة تولوز الفرنسية، مكانتها الرائدة كمورد من الفئة الأولى لإيرباص. كما نحتفل اليوم بمرور تسع سنوات على الشراكة الوثيقة مع  إيرباص، وهي الشراكة التي تستند إلى القيم المشتركة وتسعى إلى تلبية الطلب العالمي المستمر على الطائرات التجارية.”

 

وأضاف عبدالله: “تستثمر ستراتا حاليًا بأساليب وطرق مبتكرة لإنتاج هذه المكونات، بما في ذلك الآلية لوضع طبقات المواد المركبة على قوالب التصنيع واستخدام مثبتات قابلة للتكيف مع قطع الأجزاء المختلفة في آلات القص والتشذيب، وذلك بهدف تطوير قدرات موظفينا وتطبيق أفضل الممارسات المعتمدة عالمياً في قطاع صناعة الطيران.”

 

وكانت شركة إيرباص قد اختارت ستراتا في العام 2015 لتصنيع الرفارف الداخلية لأجنحة طائرات إيرباص A350-900″. وتقع الرفارف الداخلية على الحافة الخلفية لأجنحة الطائرات بالقرب من موقع التحام الجناح بهيكل الطائرة، حيث تساهم في زيادة قوة الرفع لضمان ثبات الطائرة مع ميلان هيكلها عن المحور الأفقي إلى الأعلى أو الأسفل عند الإقلاع والهبوط  بسرعة منخفضة.

 

وستبدأ شركة إيرباص بتركيب الرفارف الداخلية التي تنتجها ستراتا على أجنحة طائرات A350 اعتبارًا من شهر يناير 2018. وتتوقع ستراتا، التي تتخذ من مدينة العين في دولة الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها، أن تبدأ بزيادة إنتاج هذه الرفارف في عامي 2018 و2019.