صناعات

“سابك”: حريق مصنع “المتحدة ” لم ينتج عنه تأثير على العمليات التشغيلية للشركة

قالت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” إن الحادث الذي وقع في أحد مصانع شركة الجبيل المتحدة للبتروكيماويات- إحدى شركاتها التابعة- بمدينة الجبيل الصناعية أمس لم ينتج عنه تأثير على العمليات التشغيلية للشركة.

وأوضحت في بيان لها على “تداول” أنها تعمل حاليا على تقويم الآثار النهائية الناتجة عن هذا الحريق لتحديد الأثر المالي، متوقعة ألا يكون جوهرياً.

وأشارت إلى أن جميع مصانع الشركة ومنافعها خاضعة للتغطية التأمينية الشاملة، وفقاً للشروط والأحكام المنظمة لها، مبينة أنه سيتم الإفصاح عن أي تطورات بهذا الخصوص في حينه.

وأكدت “سابك” توفير أقصى درجات العناية للمصابين.

و اندلع حريق أمس في أحد مصانع شركة الجبيل المتحدة للبتروكيماويات التابعة لسابك، بمدينة الجبيل الصناعية، وذلك خلال الصيانة الدورية في المصنع، ونتج عن الحريق وفاة 12 شخصاً وإصابة 11 شخصاً، حالة 6 منهم حرجة .

وكانت شركة الجبيل المتحدة للبتروكيماويات قد قررت مؤخرا إغلاق مصنع جلايكول الإيثيلين MEG رقم 1 لمدة أسبوعين للصيانة الدورية.

وتعتبر شركة الجبيل المتحدة للبتروكيماويات إحدى الشركات التابعة للشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” حيث تمتلك فيها 75 % والمؤسسة العامة للتقاعد 15 % والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 10 %، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع جلايكول الإيثيلين رقم 1 نحو 700 ألف طن سنوياً.