رواد الأعمال

رابع أغنى رجل في العالم: أشعر بالندم لبيع أسهمي في “آبل”

قال رجل الأعمال الفرنسي والرئيس التنفيذي لشركة “إل في إم إتش” المالكة للعلامة التجارية “لوي فيتون”، إنه يشعر بالندم لبيع أسهمه في “آبل” في وقت مبكر جدًا، مؤكدًا أنه كان ينبغي عليه الاحتفاظ بها إلى الآن.

 

وأضاف الملياردير “برنارد أرنولت” خلال تصريحات أدلى بها عبر “سي إن بي سي”: كنت محظوظًا لمقابلة “ستيف جوبز” عندما لجأ إليّ طلبًا للنصيحة في مطلع الألفية الجديدة بشأن ما إذا كان ينبغي إطلاق متاجر “آبل”.

 

وتابع رابع أغنى رجل في العالم: لا أعرف ما إذا كنتم تتذكرون، لكن في ذلك الوقت كان جميع المنافسين يقولون إن فتح “آبل” لهذه المتاجر جنون، أتذكر أن “ديل” كانت بين من قالوا هذا، والواضح الآن أنهم كانوا مخطئين لأن هذه المتاجر حققت نجاحًا كبيرًا للشركة.

 

وأشار “أرنولت” إلى أنه يشعر بتشابه هذه التجربة مع علامتيه التجاريتين “كريستيان ديور” و”لوي فيتون”، مضيفًا: كلاهما أعمال استثنائية مبنية على نجاح شخص واحد في البداية.

 

 

وتمتلك “إل في إم إتش” 70 علامة تجارية في مجالات عدة منها الملابس الفاخرة ومستحضرات التجميل، وحققت إيرادات قيمتها 42.6 مليار يورو (51.23 مليار دولار) خلال عام 2017.

 

ووفقًا لـ”أرنولت” فقد تعرض لانتقادات شديدة في التسعينيات لإنشائه شركة تجمع العديد من العلامات التجارية الفاخرة، لكنه يشعر الآن أن منافسيه يسعون إلى نسخ نموذج أعماله.

 

وأردف: أتذكر أن الناس قالوا لي إنه ليس منطقيًا تجميع العديد من العلامات التجارية معًا، لكن ذلك حقق نجاحًا باهرًا، وخلال السنوات العشر الماضية حاول جميع المنافسين تقليد ما فعلته.