اتصالات

رئيس “دو”: نتائج الشركة إيجابية جداً

قال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو”، إن نتائج الشركة خلال الربع الثاني من العام الجاري جاءت إيجابية جداً.

و كان الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو”، قد صرّح صباح اليوم بأن الشركة ما زالت تتأثر بتحدیات ظروف السوق الراھنة، وزیادة وطأة الضغط على معدلات تعرفة اتصالات الھاتف المتحرك وخدمة البیانات.

وأوضح سلطان في تصريحات لتلفزيون “سي إن بي سي عربية”، أن نسبة انتشار خدمات الهاتف المتحرك في الإمارات من أكبر النسب الإنتشار في العالم، لافتا إلى أن السوق الإماراتي سوق متشبع من هذه الخدمات.

وبيّن أن التحديات التي تواجهها الشركة هي تحديات لجميع شركات الاتصالات في العالم، مشيرا إلى أن هناك تطبيقات تمكن المشتركين من استخدام الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات بمعادلة مختلقة كليا وهذا اتجاه في العالم كله.

وأضاف سلطان أن كل الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات يستطيع المشتركون الحصول عليها من خلال التطبيقات، قائلا: “واجبنا أن يكون لدينا عروض وأن يكون لدينا ما يلبي احتياجات المشتركين حتى نتمكن من المحافظة على النمو.”

وأشار سلطان إلى أن حجم استثمارات الشركة في خدمات شبكة الجيل الخامس خلال العام الجاري ما بين 1.6 إلى 1.8 مليار درهم، متوقعا أن يتم الإعلان عن هذه الخدمات عام 2019.

و انخفضت أرباح شركة الاتصالات المتكاملة “دو”، إلى 811.5 مليون درهم (17.9 فلس/ للسهم) بنهاية النصف الأول 2017، مقارنة بأرباح قدرها 925.5 مليون درهم، تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2016.