أسواق السلع

تراجع خام برنت دون 69 دولارًا

انخفضت أسعار النفط خلال تداولات الجمعة مع ارتفاع الإنتاج في الولايات المتحدة بالتزامن مع الانخفاض المستمر لمخزونات الخام الأمريكي، بالإضافة إلى ترقب بيانات “بيكرهيوز”.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس انخفاض مخزونات النفط بحوالي 6.9 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي بينما أشارت التوقعات إلى انخفاض قدره 425 ألف برميل، فيما ارتفع الإنتاج إلى 9.75 مليون برميل يومياً خلال الأسبوع المنتهي في الثاني عشر من يناير/كانون الثاني مع توقعات قوية بوصوله إلى عشرة ملايين برميل يومياً قريباً.

ويترقب المستثمرون إعلان شركة الخدمات النفطية “بيكرهيوز” عدد منصات التنقيب عن الخام في أمريكا في وقت لاحق اليوم، بعد ارتفاعها عشر منصات إلى 752 منصة الأسبوع الماضي.

وكشف تقرير “أوبك” الشهري أمس عن زيادة المنظمة لتوقعاتها بشأن نمو الإنتاج النفطي من جانب منتجين مستقلين، كما قلّصت توقعاتها للطلب على نفطها، هذا ومن المقرر أن تصدر وكالة الطاقة الدولية تقريرها بشأن حالة سوق النفط اليوم.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم فبراير/شباط بنسبة 1.22% إلى 63.17 دولار للبرميل في تمام الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، كما انخفضت العقود الآجلة لـ “برنت” تسليم مارس/آذار بنسبة 1% إلى 68.62 دولار للبرميل.