صناعات

“تبريد” تدرس إنشاء مصنع في السعودية

أشار نائب رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي في شركة صناعات التبريد، صالح المخلف، إلى أن الشركة تدرس إنشاء مصنع في السعودية، وذلك بعد ان ينتهي عقد الشركة والوكيل في المملكة بنهاية 2018.

وأوضح المخلف خلال عمومية الشركة، والتي عقدت في الهيئة العامة للصناعة، أن «تبريد» أصبحت شركة إقليمية، وتقوم ببيع منتجاتها في دول عدة منها مصر والجزائر وباكستان والسودان وتونس وجميع دول الخليج.

وبين المخلف ان الشركة لديها حصة من قطاع الفلل في السوق المحلي 85 في المئة، لافتا إلى أن الشركة وبهذه الحصة أصبحت ملك السوق في هذا القطاع.

وأكد ان الشركة وضعت موطئ قدم قوياً في السوق المحلي منذ العام 2016، وحققت مبيعات غير مسبوقة في الأعوام السابقة، حيث بلغت الإيرادات التشغيلية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016 مبلغا قدره 33.9 مليون دينار.

وذكر المخلف أن ايرادات الشركة عن العام 2015 بلغت 27.2 مليون دينار، أي بفارق 6.6 مليون دينار عن العام 2016، مؤكداً أن هذه الإيرادات أدت إلى تحقيق أرباح صافية بلغت 3.9 مليون دينار، مقارنة بأرباح العام 2015 والتي بلغت 3.7 مليون دينار.

وفي سياق متصل، وافقت العمومية العادية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016 على بنودها كافة، والتي كان أبرزها تقرير مجلس الإدارة، الموافقة على توزيع أرباح نقدية بواقع 25 في المئة بقيمة 25 فلساً للسهم، وانتخاب مجلس إدارة جديد، وهم شركة القصبة العقارية، وشركة المليح العقارية، وشركة النهضة للصناعات الكويتية، وشركة حومة العقارية، وشركة الفي العقارية.