استثمار

بن كلبان: أرباح دبي للاستثمار في 2018 ستكون أفضل

توقع خالد بن كلبان العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار أن تكون أرباح عام 2018 أفضل من عام 2017.

وأشار خلال مقابلة مع قناة “سي ان بي سي عربية” إلى أنه يتوقع ارتفاع الأرباح في نهاية عام 2018 نتيجة ارتفاع ارباح الربع الأول بنسبة 20%، والدخول في شراء شركة إيميكول الذي سيزيد من أصول الشركة بحيث تصل إلى 20 مليار في نهاية 2018 مقارنة بـ 17 مليار في نهاية 2017.

وبين أن الشركة تعتزم تأسيس صندوق استثمار عقاري وإدراجه في سوق دبي المالي، مبيناً أن حجم الصندوق سيكون 3 مليار درهم في الوقت الحاضر.

ولفت إلى ان 700 مليون من أصل الـ 3 مليار من الصندوق ستطرح للاكتتاب العام، موضحاً أن مساهمة شركة دبي للاستثمار في الصندوق تفوق الـ 45%

وتوقع أن يصل حجم الصندوق خلال السنوات الخمس القادمة إلى 10 مليار درهم إماراتي.

وأشار إلى ان الشركة تعتزم تأسيس بنك استثماري إسلامي وطرحه للاكتتاب العام خلال العاملين المقبلين في بورصة ناسداك.

وأوضح أن رأس مال البنك المبدئي يبلغ 100 مليون دولار، متوقعاً أن يتم بعد 18 شهر أو سنتين على الأكثر طرح البنك للاكتتاب العام بزيادة 100 مليون دولار، حيث أن رأس المال المصرح فيه هو 500 مليون دولار.

وتوقع أن يتم طرح شركة إيميكول للاكتتاب الخاص خلال الربع الثالث من العام الجاري، و أن يتم الطرح العام لشركة إيميكول خلال الربع الأخير من 2018.

وبين أن الشركة لديها عدة استثمارات في الدول الإفريقية كتأسيس مدارس، وإقامة مجمعات سكنية مشابهة لمجمع دبي للاستثمار.

وأضاف أن الشركة لديها عدة استثمارات ومشاريع في في القطاع العقاري في انتظار الموافقة النهائية، لافتاً إلى ان استثمارات الشركة الموجودة في الوقت الحالي تعادل الـ 4.5 مليار درهم.