الاجندة

انطلاق النسخة الثالثة لمؤتمر دبي للماس 16 أكتوبر المقبل

تنظم بورصة دبي للماس التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة النسخة الثالثة من مؤتمر دبي للماس لعام 2017 يومي 16 و17 أكتوبر المقبل تحت عنوان ” الهدف التالي – بناء المستقبل لسوق مترابطة”.

وقال سعادة أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة إن دبي تطورت لتصبح أحد المراكز التجارية الرائدة في العالم للماس الخام ونحن نتطلع إلى استقبال جميع المشاركين في السوق للمشاركة في مؤتمر دبي للماس في أكتوبر.

وأضاف ابن سليم إن دبي سوق ديناميكية وجدت من أجل تحقيق النمو في الحاضر وعلى المدى الطويل في المستقبل ولاتزال تلعب دورا محوريا في التجارة نظرا لموقعها المثالي بين الدول المنتجة في أفريقيا ومراكز القطع في جنوب آسيا والشرق الأقصى.

و أشار إلى أن المؤتمر يعد أحد أكبر مراكز تجارة الماس في العالم وسيجمع القادة الدوليين لصناعة الماس من وزراء أفارقة إلى تجار وممولين وصائغين مشهورين عالميا.

وقال إن المؤتمر سيوفر فرصة لبناء علاقات بين الشركات والحكومات في البلدان المنتجة والمستهلكة وهو ما يسلط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه دبي في تجارة الماس العالمية وسيتيح برنامجه إجراء نقاشات ومداولات مع التركيز على تحفيز الابتكار والنمو في صناعة الماس.

و وجه القائمون على تنظيم مؤتمر دبي للماس 2017 دعوات شخصية للمشاركة في المؤتمر إلى كل من معالي موزيبنزي جوزيف زوين وزير الموارد المعدنية في جمهورية جنوب أفريقيا ومعالي صاديق كيبونانغ وزير المعادن والطاقة والموارد المائية في جمهورية بوتسوانا ومعالي الدكتور فرانسيسكو كويروز وزير الجيولوجيا والمناجم في جمهورية أنغولا ومعالي أوبيث كانديوزي وزير المناجم والطاقة في جمهورية ناميبيا ومعالي والترك وتشيداكوا وزير المناجم وتنمية التعدين في جمهورية زمبابوي.

وقال بيتر ميوس رئيس بورصة دبي للماس إن دبي جزء راسخ من مجتمع الماس وبوابة ضرورية جدا لسوق التجزئة في الشرق الأوسط وسنجمع أكثر من 500 من أصحاب المصلحة معا لمناقشة التحديات والفرص القائمة أمام التجارة اليوم.