بنوك

المركزي الأوروبي يطلب من صناديق المعاشات التقاعدية تقديم المزيد من البيانات

البنك المركزى الاوربي

أعلن البنك المركزي الأوروبي اليوم أنه سيطلب من صناديق المعاشات التقاعدية في منطقة اليورو الكشف عن بيانات أكثر تفصيلا عن عملياتها، قائلا إنها تفتقر إلى الرؤية المناسبة والتي تعد أمرا حيويا للسياسة النقدية.

وتعد صناديق المعاشات التقاعدية مع 50 مليون عميل وأصول بقيمة 2.5 تريليون يورو (2.9 تريليون دولار) هي من بين أكبر وأسرع الصناديق الاستثمارية نموا، وهذا يجعلها حيوية بالنسبة للمركزي الأوروبي في قياس نجاح سياسته النقدية.

وأشار البنك إلى أن “الفجوات الحالية في البيانات المتاحة وعدم قابليتها للمقارنة بين البلدان تجعل من الصعب الحصول على فهم شامل لدور هذه الصناديق في آلية انتقال السياسة النقدية والتدفقات النقدية والمخاطر المرتبطة بالتزامات التقاعد”.

وسوف يطلب البنك من الصناديق الكبيرة والمستقلة في منطقة اليورو البدء في إعداد التقارير وفقا للقواعد المنسقة مع نشر المزيد من البيانات للجمهور، وفقا لما ذكره مشروع المبادئ التوجيهية الجديد الذي ما زال خاضعا للتشاور.

وسيسمح للمصارف المركزية الوطنية أن تعفي بعض الصناديق من القواعد الجديدة، لا سيما إذا كانت لديها أقل من 10 ملايين يورو أو أقل من 100 عميل، ولكن يجب على كل بلد أن يقدم تقريرا عن ما لا يقل عن 80-85% من القطاع.

وستجمع المجموعة الجديدة من البيانات الربع سنوية لأول مرة خلال الربع الأول من عام 2019، في حين سيتعين تقديم البيانات السنوية لأول مرة عن عام 2018 .