نقل

“الطاير” يطلع على سير العمل في تصنيع 50 قطارا لمترو دبي

زار وفد من هيئة الطرق والمواصلات، برئاسة مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين للهيئة، فرنسا، في جولة تفقدية للوقوف على سير عمل في تصنيع 50 قطارا جديدا لمترو دبي في مصنع شركة “الستوم” الفرنسية ضمن مشروع مسار 2020.

و تقوم شركة “الستوم” الفرنسية، وفقاً للعقد المبرم، بتوريد 50 قطاراً، منها 15 قطارا لخدمة معرض إكسبو 2020، و35 قطارا لتطوير مستوى الخدمة لمترو دبي.

وقال مطر الطاير: إن الهيئة أجرت بعض الإضافات والتعديلات على التصميم الداخلي لعربات المترو، منها تخصيص العربة الأخيرة للنساء والأطفال، والإبقاء على جزء من العربة الأولى للدرجة الذهبية، فيما خُصصت باقي العربات للدرجة الفضية، مع إعادة توزيع المقاعد بطريقة عرضية “Transversal” في الدرجة الذهبية، وطولية “Longitudinal ” في الدرجة الفضية وعربة النساء والأطفال.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد اعتمد في يونيو 2016 ترسية عقد مشروع “مسار 2020” بتكلفة 10.6 مليار درهم لتمديد الخط الأحمر لمترو دبي من محطة “نخيل هاربر أند تاور” إلى موقع «معرض إكسبو2020» بطول 15 كيلومترا، على تحالف “إكسبو لينك” الذي يضم شركات فرنسية وإسبانية وتركية.