شركات ناشئة

الشركات الناشئة في الإمارات تتنافس فيما بينها ضمن مسابقة “بيتش بليز”

كشف “مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة – ما وراء الحدود” السنوي عن مسابقة “بيتش بليز” لهذا العام والمخصصة لأول مرة لمسرعات وحاضنات الأعمال والتي تقام تحت شعار “تحدي حاضنات الأعمال”.

 

ودعت “بيتش بليز” حاضنات ومسرعات الأعمال من مختلف أنحاء دولة الإمارات لترشيح أفضل شركاتها الناشئة من أجل المشاركة في مسابقة الموجهة لترويج المنتجات. وسيحظى الحضور بفرصة مشاهدة عروض ترويجية مبتكرة من قبل 10 شركات ناشئة تمثل برامج مسرعات الأعمال “إن 5″ و”تيرن 8″ ومركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال و” الاستشارة والتدريب من أجل قضية”. وهذه هي المرة الأولى التي تجتمع فيها مسرعات وحاضنات الأعمال ضمن منصة واحدة.

 

وفي إطار حديثها عن مشاركة برنامج “الاستشارة والتدريب من أجل قضية”، قالت ميديا نوسينتيني، مؤسس البرنامج: “نؤمن في برنامج “الاستشارة والتدريب من أجل قضية” بأن مستقبل الأعمال هو ذو طبيعة اجتماعية، حيث توفر التحديات المجتمعية لرواد الأعمال فرصاً مثيرة لإحداث تغيير في العالم من خلال الأعمال؛ كما أن الشركات التي تساهم بإيجابية في المجتمع يكون لديها فرص أفضل للنجاح في استقطاب أجيال جديدة من العملاء والمستثمرين المعنيين بالقضايا المجتمعية.”

 

 

 

وتحظى هذه المبادرة الفريدة بدعم شركة الأحذية الرائدة “ك- سويس” كجزء من التزام العلامة التجارية بالمساهمة في إنجاح مشاريع رواد الأعمال. وقال سلمان بشير، مدير العلامة التجارية لدى”ك- سويس”: “باعتبارنا شركة انطلقت من بدايات متواضعة وتطورت فيما بعد لتصبح علامة تجارية رائدة، فإننا ندرك تماماً التحديات والصعوبات والتجارب التي يجب على كل شركة ناشئة المرور بها. وحتى مع توسع أعمالنا خارج الحدود، فإن ريادة الأعمال بقيت على الدوام جزءاً من عملنا. ونرغب بتقديم الدعم للشركات الناشئة من مختلف أنحاء العالم بأية طريقة ممكنة. ولذلك، نحن سعداء للغاية بتعاوننا مع مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ما وراء الحدود، الذي يتماشى تماماً مع رسالتنا وكذلك تشكيلة منتجاتنا المستوحاة من وحي ريادة الأعمال “جنريشن- ك”.”

 

كما حظيت “ك-سويس” بتأييد قطب ريادة الأعمال ورجل الأعمال العصامي غاري فاينيرتشوك، الذي ألقى كلمة مُلهمة خاطب فيها القائمين على الشركات المتنافسة، حيث قال: “أتمنى منكم جميعاً فهم واقع ريادة الأعمال، ففي حال رغبتم بالفوز فعليكم إقناع الآخرين. وهناك الكثير من رواد الأعمال وكذلك الكثير من الفرص، لا يهم ما المدرسة التي ارتدتها ولا يهم ما هو نسبك، ما يهم هو أن تكون جيداً بما فيه الكفاية في السوق. والناس الذين نتطلع لأن نصبح مثلهم لم يستمعوا لأي كان، فهم كسروا القاعدة ولم يتبعوا المسار العام، حيث فضلوا الذهاب في الطريق الآخر المغاير في الوقت الذي أراد فيه الجميع الذهاب باتجاه معين، كما ضاعفوا من التركيز على قواهم الذاتية في مواجهة ما هو سائد في المجتمع. هل لديكم الشجاعة للعيش بالطريقة التي اختاروها لأنفسهم، أي الاستماع لأصواتكم أنتم واتخاذ الخطوة في الاتجاه الآخر لبقية حياتكم؟.”

 

وستقام مسابقة “بيتش بليز” خلال “مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ما وراء الحدود” بتاريخ 9 نوفمبر/تشرين الثاني في فندق “جي. دبليو. ماريوت ماركيز”. ويعد “مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ما وراء الحدود” حدثاً سنوياً يجمع مختلف الجهات المعنية بأعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة تحت سقف واحد.