صحة

“الخليج للمشاريع الطبية” توافق على بيع “مستشفى الزهراء” في الشارقة

وافق مجلس إدارة شركة “الخليج للمشاريع الطبية” المدرجة في سوق أبوظبي المالي، على البيع أو التنازل عن مستشفى الزهراء وعن الأرض المملوكة للشركة والكائنة بالقطعة رقم 192 بمنطقة الغوير بحي الغرب في إمارة الشارقة والمباني المقامة عليها، بشرط موافقة الجمعية العمومية على ذلك.

من جهتها اعلنت شركة (أن أم سي) هليث في بيان مستقل عن تقديمها عرض بقيمة 2.06 مليار درهم للاستحواذ على مستشفى الزهراء من شركة الخليج للمشاريع الطبية .

وفوض مجلس الإدارة خلال اجتماعه المنعقد اليوم الشيخ فيصل بن خالد القاسمي، والشيخ ماجد بن فيصل خالد القاسمي سواء مجتمعين أو منفردين بالتوقيع على القرار وجميع المستندات والعقود المتعلقة ببيع أو التنازل عن شركة الزهراء أو العقار نيابة عن الشركة.

وطالب المجلس بإخلاء مسؤولية المدير والإدارة التنفيذية العليا لشركة الزهراء عن أعمال إدارتهم.

و تمتلك شركة “الخليج للمشاريع الطبية” ثلاث شركات تابعة، حيث تمتلك مستشفى الزهراء الخاص في الشارقة بالكامل، إضافة إلى مركز الزهراء الطبي الخاص في دبي بنسبة 68.40%، كما تمتلك شركة الزهراء الدولية للعلوم العصبية ليمتد بنسبة 51%.

وتستخدم مستشفى الزهراء 137 سريراً للمرضى الداخليين، وتخدم ما يقارب 400 ألف مريض خارجي، و 23 ألف مريض داخلي سنوياً، وتقدم خدمات الأشعة والممارسة المخبرية والفرز الصحي، وتضم سبع غرف عمليات وأسرة غرفة الإنعاش، و 80 عيادة فردية، ومجمع الأمومة، وغرف الطوارئ.