اخبار

” الاقتصاد ” تبحث تخفيض أسعار تصليح السيارات في الوكالات

الإغراق
A Palestinian worker checks a truck carrying cement supplies after upon arrival to the town of Rafah through the Kerem Shalom crossing between Israel and the southern Gaza Strip on May 13, 2010. Israel allowed access to a shipment of cement and steel sponsored by the French government into the Gaza Strip to restore Al-Quds hospital that was destroyed during the Israeli war on Gaza, a Palestinian border official said. AFP PHOTO/SAID KHATIB (Photo credit should read SAID KHATIB/AFP/Getty Images)

أكدت وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة على أنها تبحث حالياً مع شركات التأمين ووكالات السيارات الكبرى إجراء تخفيضات على اسعار تصليح السيارات في الوكالات.

وأشار مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد هاشم النعيمي إلى أن هذا التخفيض سيتم في إطار مشروع متكامل سيتم الإنتهاء منه بنهاية العام الجاري، وعلى أن يبدأ التنفيذ مطلع العام المقبل.

وأوضح أن اللجنة العليا لحماية المستهلك وافقت أخيراً على إنشاء لجنة للسيارات المستعملة تضم التجار العاملين في القطاع بالتعاون مع الوزارة لوضع عقد لبيع المركبات المستعملة.

ولفت إلى أنه يجري حالياً العمل على هذا العقد الذي يتوقع الإنتهاء منه قبل نهاية العام الجاري.

وذكر أن لجنة السيارات وافقت أيضاً على إضافة وتعديل بنود في عقود السيارات ضمن الكتاب المساعد للمستهلكين، وتضمنت هذه البنود الجديدة مراجعة المستهلك أو المشتري لعمليات تخزين السيارة قبل شرائها، والتأكد من سلامة التخزين، ومراجعة تاريخ إنتاج السيارة.