استثمار

“الإمارات ريت” تخطط لزيادة قيمة أصولها إلى 3.67 مليار درهم

قال أنتوني تايلور رئيس قسم العقارات بشركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول “ريت” أن الشركة تخطط لزيادة قيمة أصولها إلى 3.67 مليار درهم ( 1 مليار دولار) خلال 3 إلى 5 سنوات القادمة.

وأوضح – حسبما أوردت صحيفة “البيان الاقتصادي” أن إجمالي قيمة الأصول حالياً تبلغ 300 مليون دولار، لافتاً إلى أنه من المستهدف مضاعفتها إلى أكثر من ثلاث مرات اعتماداً على وفورات الحجم والتنويع.

وبين أن القيمة المستهدفة سيتم تحقيقها عبر اعتماد مساري نمو أساسيين، حيث يقوم الأول على إدارة الأصول بشكل فعال من خلال خلق قيمة داخل المحافظ القائمة بما يشمل مختلف فئات الأصول، وذلك لضمان مستوى جيد من التنوع من شأنه تحقيق دخل مستدام والحد من المخاطر.

ولفت إلى أن المسار الثاني سيتم من خلال الزيادات التدريجية في رأس المال، وهو ما ستسعى لتطبيقه بعد نجاح الطرح العام بقيمة 105 ملايين دولار في بورصة ناسداك دبي العام الماضي والذي رفع صافي قيمة الأصول من 191 مليون دولار.

وقال أن الشركة تخطط في 2018 إلى تحقيق توزيع مستقر للأرباح، والتركيز على توليد الدخل من المحفظة (الأصول الجديدة والقائمة) والاستمرار في تحسين مستويات إشغال المحفظة وضمان استقرارها، وزيادة مدة عقود الإيجارات إلى خمس سنوات أو أكثر، وهذا ما سيؤثر إيجاباً على المتوسط الترجيحي لمدة الإيجار المتبقية.

وذكر أن الشركة ستركز خلال السنوات القليلة المقبلة على أسواق الإمارات، لافتاً إلى ان الشركة تدرس عمليات استحواذ خارج دبي تشمل أبوظبي والإمارات الشمالية.

وأشار إلى أنه سيتم التركيز في الاستحواذات الجديدة على الأصول المدارة ذات العقود الإيجارية طويلة المدى، موضحاً أن فريق الاستحواذ يتواصل بشكل دائم مع جميع الجهات المعنية في السوق المحلية.

وتوقع أن يتم الإعلان عن استحواذات إضافية خلال العام الحالي.

وأضاف أن هناك تركيزا من الشركة على الأصول البديلة، بما يشمل قطاعات الصناعة والرعاية الصحية والتعليم، كل بحسب مزاياه، مثل الموقع الاستراتيجي، أو إمكانية زيادة القيمة، أو العائد المتوقع للإيجارات.