اسواق عالمية

استقرار الأسهم الأوروبية بالتزامن مع انطلاق قمة مجموعة العشرين

متعاملون أثناء التداول في بورص فرانكفورت للأوراق المالية يوم الاثنين. تصوير: رويترز.

استقرت الأسهم الأوروبية في مستهل التداولات، تزامنًا مع بدء قمة مجموعة العشرين، ومع تقييم المستثمرين للتحركات المحتملة للبنوك المركزية لتعديل سياساتها النقدية، إلى جانب الهبوط الملحوظ لأسعار النفط.

وفي بداية الجلسة انخفض مؤشر “ستوكس يوروب 600” القياسي بمقدار 0.15 نقطة إلى 380 نقطة، في تمام الساعة 10:03 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وتراجع مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.15% إلى 7325 نقطة، وانخفض مؤشر “داكس” الألماني بمقدار نقطتين إلى 12379 نقطة، فيما تقدم المؤشر الفرنسي “كاك” بأقل من نقطة إلى 5152 نقطة.

وأظهرت البيانات الصادرة اليوم نمو الإنتاج الصناعي في ألمانيا بنسبة 1.2% خلال مايو/ أيار عما كان عليه خلال أبريل/ نيسان، مقارنة بتوقعات أشارت إلى نمو قدره 0.3% فقط.

كما ارتفع الإنتاج الصناعي في فرنسا بنسبة 1.9% خلال نفس الفترة، مقارنة بتوقعات المحللين التي بلغت 0.5% فقط.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بنظيره الروسي “فلاديمير بوتين” للمرة الأولى على هامش فعاليات قمة مجموعة العشرين التي انطلقت في ألمانيا اليوم وتستمر إلى السبت.

وتترقب الأسواق اليوم، صدور تقرير الوظائف الشهري للولايات المتحدة، وسط توقعات بإضافة الاقتصاد الأمريكي نحو 175 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي، واستقرار معدل البطالة عند 4.3%.