اخبار

ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية العالمية 63% خلال الربع الثالث

ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية إلى رقم قياسي في الربع الثالث، مدفوعة بشكل كبير بالطلب القوي في الصين، حيث شكلت الصين أكثر من نصف المبيعات العالمية مع تضاعف سوقها للسيارات الكهربائية وسط جهود الحكومة لكبح التلوث، ولرغبتها في التنافس دوليًا في هذه السوق.

وتجاوزت مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة 287 ألف سيارة خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر/أيلول الماضي، بزيادة 63% مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي، وبنسبة 23% مقارنة بالربع الثاني، مع توقعات بأن تتجاوز مبيعات السيارات الكهربائية المليون وحدة هذا العام للمرة الأولى وفقا لتقرير أصدرته ” بلومبرج نيو إنرجي فاينانس” اليوم.

ويعزى تسارع نمو سوق السيارات الكهربائية إلى توافر محطات الشحن بشكل أكثر سهولة، إضافة إلى سعي المصنعين إلى طرح موديلات ذات نطاقات قيادة أطول، حيث أعلنت العديد من شركات السيارات طرحها لموديلات كهربائية خلال الأعوام القليلة المقبلة إضافة إلى استهداف العديد من الحكومات التخلص التدريجي من سيارات البنزين والديزل.

وكانت أوروبا ثاني أكبر سوق للمركبات الكهربائية في الربع الثالث محققة نسبة 24% من المبيعات، تلتها أمريكا الشمالية، بينما تدعم الحوافز الحكومية ارتفاع حجم المبيعات في الصين، حيث تكون تلك السيارات أرخص بنسبة 40% من السيارات العادية.