أسواق السلع

ارتفاع اسعار النفط

ارتفعت اسعار النفط إلى أعلى مستوى لها في 8 أسابيع خلال تداولات الخميس، وسط حالة من التفاؤل تسود الأجواء بين المتعاملين حول إمكانية مساهمة الانخفاضات المتتالية في المخزونات الأمريكية في تقليص حجم المعروض العالمي من الخام.

 

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الصادرة أمس الأربعاء، انخفاض المخزونات الأمريكية من الخام بنحو 7.21 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ أوائل يناير/كانون الثاني، في حين انخفضت مخزونات البنزين إلى أدنى مستوى لها منذ ديسمبر/كانون الأول.

 

ومن المتوقع أن ترتفع صادرات منظمة “أوبك” إلى 24.14 مليون برميل/يومياً خلال الأسابيع الأربعة المنتهية في الثاني عشر من أغسطس/آب القادم، وذلك وفقاً لما ذكرته “بلومبرج”.

 

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، تلقت أسعار الخام بعض الدعم بعد أن أشارت تقارير إلى أن المملكة العربية السعودية تعتزم خفض حجم صادراتها من الخام بمقدار مليون برميل يومياً، لتضع حداً لها عند المستوى 6.6 مليون برميل يومياً.

 

وعن الإقفال، ارتفعت العقود المستقبلية خام “نايمكس” تسليم سبتمبر/أيلول بنسبة 0.6% أو 29 سنتاً، لتغلق جلسة نيويورك عند 49.04 دولار للبرميل، مسجلة بذلك أعلى إغلاق لها منذ 30 مايو/أيار.