عقارات

“إعمار”: المؤسسات السعودية شكلت جزءاً من أكبر 10 مستثمرين في الاكتتاب

إعمار العقارية

قالت شركة إعمار العقارية أن المؤسسات الاستثمارية المؤهلة من المملكة العربية السعودية شكلت جزءاً من أكبر 10 مستثمرين في عملية اكتتاب إعمار للتطوير، على الرغم من الأحداث الأخيرة التي شهدتها المملكة.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن المؤسسات الاستثمارية السعودية ستكون مساهماً كبيراً في الشركة عند الإنتهاء من عملية الاكتتاب، مؤكدة على أن الشركة حظيت باهتمام كبير من المستثمرين الإقليميين.

واكدت الشركة على انها شهدت إقبالاً قوياً من المؤسسات الاستثمارية أو الأفراد في الاكتتاب على أسهم الطرح سواء من المستثمرين المحليين أو الدوليين، علماً أنه تم تخصيص نحو 40% من الأسهم المتوفرة للمستثمرين الدوليين، بما أدى إلى تجاوز الطلب حجم الأسهم المعروضة للاكتتاب.

ولفتت الشركة إلى أنها تتمتع بموقف استثماري قوي، إذ أن طبيعة أعمالها تولد تدفقات نقدية عالية وقد حققت مستوى من المبيعات التي تم التعاقد عليها بقيمة 41 مليار درهم، ولديها رصيد من الأراضي المتميزة يبلغ 170 مليون قدم مربع من مساحة البناء الإجمالية.

واضافت الشركة أنها تستهدف توزيع أرباح لا تقل عن 8.6% (على أساس صافي قيمة الأصول ) للسنوات الثلاث المقبلة، وهذا المعدل في تقدير الشركة هو أعلى من معدلات الشركات المنافسة، ومن المتوقع أن يرتفع مستقبلاً.

وجاء هذا الخبر رداً من إعمارعلى وكالة بلومبيرغ، حيث نشرت الوكالة خبراً بتاريخ 19 نوفمبر 2017 تحت عنوان “حملة السعودية ضد الفساد تؤثر سلباً على أكبر عملية طرح للأسهم بالمنطقة”.