نقل

“أوبر” تبدأ تقديم خدماتها عبر سيارات ذاتية القيادة

تواصل “أوبر تكنولوجيز” مجهوداتها لتعزيز الاعتماد على السيارات ذاتية القيادة، حيث من المقرر أن تسمح للعملاء باستقلال هذا النمط من المركبات بدءًا من الأربعاء في سان فرانسيسكو، بحسب ما أعلنت عنه المتحدثة باسم الشركة.

لكن الشركة الناشئة البالغ عمرها 7 سنوات فقط، لم تحصل على تصريح من إدارة المركبات في كاليفورنيا لاختبار سياراتها ذاتية القيادة في شوارع الولاية.

وعكفت “أوبر” على اختبار سياراتها ذاتية القيادة في شوارع سان فرانسيسكو على مدار عدة أسابيع لكن دون السماح للجمهور باستقلالها، ويحتمل أنها قامت بذلك بالمخالفة لقواعد إدارة المركبات، لكن الشركة قالت إن سياراتها لا تعتبر ذاتية القيادة من وجهة نظر الإدارة.

وتطلب إدارة المركبات في كاليفورنيا من مستخدمي السيارات ذاتية القيادة التسجيل لديها أولاً، وهو ما فعلته كل من “جوجل” و”مرسيدس بنز” و”نيسان” و”جنرال موتورز كروز” و”بايدو”.

كما يتعين على الشركات تقديم تقارير عند وقوع أي حدوث لمركباتها، ويذكر أن “تسلا موتورز” لم تقدم أيا من هذه التقارير ويعتقد أنها لم تلب أيضاً كافة المتطلبات لاستخدام سيارات ذاتية القيادة.

وقالت الإدارة في بيان لها إن عملية منح التصاريح تضمن السلامة العامة حيث ما زالت هذه التكنولوجيا تخضع للاختبار، مشيرة إلى أنها وافقت لـ20 شركة على اختبار هذا النمط من المركبات بشوارع الولاية.