اخبار

أسكتلندا تستثمر 55 مليون دولار في المشاريع منخفضة الكربون

أعلنت “نيكولا ستورجيون” رئيسة الوزراء الأسكتلندية اليوم خطة لاستثمار أكثر من 43 مليون جنيه إسترليني (55.7 مليون دولار) في البنية التحتية التي تعتمد على مصادر ذات انبعاثات كربونية منخفضة.

وسيتم توزيع هذا الاستثمار على 13 مشروعا في أسكتلندا تشمل مشروعا لتخزين الطاقة في جزر “شتلاند” وشبكات تدفئة منخفضة الكربون في عدة مدن أخرى.

وقالت “ستورجيون” “إن هذه المشروعات لديها إمكانات كبيرة لمساعدتنا في معالجة التغيرات المناخية وإنها ستحقق أيضا منافع اقتصادية للمناطق المحلية في جميع أنحاء البلاد”.

وأضاف أن نمط استهلاك الطاقة في أسكتلندا قد تغير كثيرا خلال السنوات العشر الماضية وقد ساعد ذلك على تحقيق وتجاوز هدف خفض استهلاك الطاقة في عام 2020 قبل ست سنوات.

وقال “سام جاردنر” المدير المساعد للصندوق العالمي للطبيعة، في بيان: “يسرنا أن نسمع أن رئيسة الوزراء تؤكد من جديد التزام حكومتها بتلبية نصف احتياجات أسكتلندا من الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030”.

وتقول الحكومة الأسكتلندية إن الاقتصاد منخفض الكربون والطاقة المتجددة يوفر أكثر من 58 ألف فرصة عمل في البلاد وإن الطاقة المتجددة هي أكبر مورد لها لتوليد الكهرباء.