طيران عاجل

“أحمد بن سعيد” : دبي محطة مركزية للشركات العالمية

كد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات .. أن مكانة دبي كمركز إقليمي من الطراز الأول للتجارة والأعمال تترسخ يوما تلو الآخر بما تشهده من حركة تطوير مستمرة لقدراتها سواء على مستوى البنية الأساسية أو على صعيد البنية التشريعية .. مشيرا إلى تعزيز جاذبية دبي للاستثمارات الدولية ومؤسسات الأعمال العالمية التي لا تسعى فقط للاستفادة من المناخ الاقتصادي الصحي الذي توفره دبي بل للاستفادة من تلك المميزات في دعم أهدافها في توسيع دائرة أعمالها ضمن منطقة مترامية الأطراف يقطنها قرابة الملياري نسمة.

وأضاف سموه أن دبي مستمرة في توطيد شراكتها مع المؤسسات العالمية وتهيئة كل الظروف التي تسمح لهم بمزاولة أنشطتهم بحرية كاملة وضمن بيئة داعمة تكفل لهم مختلف أسباب النجاح وتعينهم على النمو .. وذلك بناء على تاريخ طويل ومشرف من التعاون مع الاستثمار الأجنبي الذي وجد في دبي جميع المقومات التي تكفل له الاستمرارية والنجاح .. وفي ضوء توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” بتقديم شتى سبل المساعدة للشركات والمؤسسات التي ترى في دبي البيئة الأنسب سواء لتأسيس أعمالها أو للتوسع فيها.

جاء ذلك خلال افتتاح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم متجر شركة ” أبل ” العالمية في دبي والواقع في ” مول الإمارات ” كأول منفذ تابع للشركة في منطقة الشرق الأوسط ويعد من أكبر متاجرها حول العالم .. وكان في استقبال سموه أنجيلا أريندتس نائب رئيس شركة ” أبل ” لمتاجر التجزئة والبيع عبر الانترنت.

واطلع سموه على أحدث منتجات شركة ” أبل ” التي تطرحها من خلال المتجر وما توفره من حلول تقنية تعتبر الأحدث عالميا في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وتعرف على تطلعات الشركة من خلال تواجدها في دبي وكذلك متجرها الذي افتتحته في ذات التوقيت في إمارة أبوظبي ليكون بذلك المرة الثانية في تاريخ الشركة العالمية أن تقوم بافتتاح متجرين لها في وقت واحد من بين متاجرها حول العالم والتي وصلت إلى/ 465 / متجرا في / 17 / دولة.

وأعرب عن أمنياته للقائمين على شركة ” أبل ” بالتوفيق ولمنفذيها الجديدين في كل من دبي وأبوظبي النجاح.

من جهتهم رحب القائمون على متجر ” أبل ” بزيارة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم .. مؤكدين سعادتهم بتواجدهم في دولة الإمارات وفي دبي التي تعتبر من أهم وجهات التسوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضحوا أن متجري ” أبل ” في كل من دبي وأبوظبي سيمكنان الشركة من الوصول إلى عملائها في المنطقة بصورة أكبر وأكثر فعالية لاسيما وأن دولة الإمارات تستقطب أعدادا كبيرة من الزوار سنويا من أنحاء المنطقة والعالم كافة.

ومن المنتظر أن يضم فريق العمل في متجري “أبل” في دبي وأبوظبي حوالي / 150 / موظفا ينتمون إلى / 30 / دولة ليقدموا خدمات وحلول ومنتجات “أبل” لجمهور المستخدمين والتي تشمل أحدث أجهزة الهواتف “أيفون” والأجهزة اللوحية “أيباد” وأجهزة الحاسوب “ماك” وأجهزة الوسائط المتعددة “أيبود”.

يذكر أن شركة أبل العالمية قد أعلنت أمس – الثلاثاء – عن نتائج الربع الأخير لسنتها المالية المنتهية في / 26 / سبتمبر 2015 حيث بلغت عائدتها للفترة من يوليو – سبتمبر .. / 51.5 / مليار دولار بصافي ربح مقداره / 11.1/ مليار دولار وذلك مقارنة بعائدات الربع الأخير للسنة المالية الفائتة والتي بلغت / 42.1 / مليار دولار بصافي ربح قدره / 8.5 / مليار دولار.